رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول يعلن التنازل عن الأراضي الفضاء لصالح مشروعات الإسكان بالسويس

نشر
وزير البترول
وزير البترول

أعلن وزير البترول المهندس طارق الملا، انه وافق على طلب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ، بالتنازل عن الأراضي الفضاء التي سبق تخصصها لقطاع البترول بمحافظة السويس ولم يتم استغلالها أو إقامة أي مشروعات عليها وذلك استجابة للمطلب الجماهيري الذى طرحه المحافظ باستغلال هذه الأراضي لإقامة مشروعات سكنية جديدة بمحافظة السويس لتلبية احتياجات المواطنين والمقبلين على الزواج و المخططات العمرانية. 

جاء ذلك خلال زيارة وزير البترول إلى مبنى ديوان عام محافظة السويس بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس و دكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس و خالد سعداوي السكرتير العام و العميد إيهاب حسن السكرتير العام المساعد و عدد من أعضاء مجلسي النواب و الشيوخ. 

كما أعلن الوزير انه تم تنفيذ مشروعات معامل تكرير البترول لمنع إلقاء المخلفات الصناعية والبترولية بخليج السويس حفاظا على الثروة السياحية والسمكية وشواطئ السويس. 

وصرح وزير البترول بأن معامل تكرير البترول تشهد الآن مشروعات عملاقة لتعظيم الناتج القومي من المواد البترولية المكررة وزيادة الطاقة الإنتاجية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلى و التصدير، لافتا انه جارى افتتاح مصنع جديد لإنتاج الأسفلت من أجل الاستهلاك المحلى المتزايد لتنفيذ مشروعات الطرق الجديدة.

عاجل