رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: نقدم تجربتنا الفريدة في معرض إكسبو بشعار «عراقة تعزز المستقبل»

نشر
مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن شعار جناح الدولة المصرية في معرض إكسبو دبي، "عراقة تعزز المستقبل"، مشيرا إلى أن هذا الشعار يعكس مدى تطلع الدولة المصرية إلى تعريف العالم أنه رسالة سلام بالأساس.


وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته اليوم، السبت، في فعاليات اليوم الوطني المصري بمعرض إكسبو دبي، أن الظهور المصري في المعرض يركز على الحضارة العريقة والتي مهدت للبشرية التقدم والازدهار، مشيرا إلى ما يتم على أرض مصر من تنمية تستهدف مستقبلا مستداما.


وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المعرض فرصة لالتقاء الحضارات البشرية من مختلف الجنسيات بالعالم، موجها الدعوة للمشاركين في معرض إكسبو زيارة الجناح المصري وحضور الفعاليات التي تعقد على هامشه، موضحا أنه تم بالفعل عقد العديد من الندوات منها التعليم العالي والذكاء الاصطناعي والنقل البحري وتمكين المرأة.

 

وأوضح رئيس الوزراء، أن الجناح المصري بمعرض إكسبو، يقدم للزائر تجربة مصر الفريدة واستكشاف الحضارة المصرية العريقة من خلال 14 ركنا بالجناح، والحديث عن الحضارة المصرية الحاضر والمستقبل، من خلال تابوت فرعوني على هيئة كاهن مصري تم اكتشافه في منطقة سقارة نقل خصيصا للمعرض يبلغ عمره 2600 عام للتواجد بالمعرض والتعبير عن أصالة وعراقة الحضارة المصرية.

عاجل