رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| وكالة الدواء الأمريكية تسمح باستخدام لقاح فايزر للأطفال.. و77 ندوة تثقيفية عن كورونا لطلاب الوادي الجديد

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

927 إصابة جديدة بفيروس كورونا و52 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 277233 حتى الجمعة.

وكالة الدواء الأمريكية تسمح باستخدام لقاح فايزر للأطفال من سن 5 إلى 12 عاما

نقلت سكاي نيوز عربية، مساء  الجمعة، أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية أعلنت السماح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر ضد كورونا للأعمار بين 5 و12 عاما.

العلاج والكشف المجاني لـ1408 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في بني سويف، الجمعة، عن تنفيذ قافلة طبية مجانية على مدار يومين، بقرية علي زيدان التابعة لمركز ناصر، استهدفت فحص 1408 مواطنين، في 9 تخصصات طبية من خلال 9 عيادات وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد، مع توفير العلاج بالمجان، والإحالة للمستشفيات.

77 ندوة تثقيفية عن كورونا لطلاب الوادي الجديد

نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، 77 ندوة صحية توعوية خلال الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجاري، ضمن خطة التثقيف الصحي داخل المنشآت التعليمية للوقاية من الأمراض المعدية ومجابهة فيروس كورونا المستجد، والإجراءات الاحترازية للوقاية منه وطرق التعامل الآمن لمنع انتشار العدوى.

تكثيف حملات تطعيم المواطنين بلقاح كورونا في أسيوط.. صور

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا المستجد المعتمدة من وزارة الصحة وذلك بالمركز الصحي الحضري بالوليدية المجاور لمديرية الصحة بحي شرق مدينة أسيوط،  ضمن المراكز طبية التي تم تحديدها بمراكز المحافظة لاستقبال جميع الفئات من المواطنين ومن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية ممن قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة وتلقوا رسالة ومكالمة بموعد ومكان التطعيم بالإضافة الى المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل.

عاجل