رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. أمطار غزيرة وعدم استقرار الأحوال الجوية

نشر
الهيئة حذرت من سقوط
الهيئة حذرت من سقوط الأمطار - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية -في بيان- حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم السبت.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية -في نشرتها- أن طقس اليوم، يكون معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفا في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

ولفتت الأرصاد، إلى أنه اعتبارًا من اليوم السبت تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ حيث تزداد كميات الأمطار وتكون متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ويشهد، اليوم، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال ووسط الدلتا (السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ)، على فترات متقطعة (50 إلى 60 المئة تقريبًا).

ويشهد اليوم السبت، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وجنوب الدلتا، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد على فترات متقطعة (30 بالمئة تقريبًا).

فيما يتوقع، غدًا الأحد، سقوط أمطار متوسطة- تكون رعدية أحيانًا- على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط الدلتا، على فترات متقطعة (50 إلى 60 بالمئة تقريبًا).

وتسقط في هذا اليوم، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، على فترات متقطعة (30 بالمئة تقريبًا).

فيما يشهد، يوم الاثنين المقبل، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، ووسط وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة (30 بالمئة تقريبًا).

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

عاجل