رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحد.. «أحدب نوتردام» يختتم عروض موسمه الأول على مسرح الطليعة

نشر
مسرح الطليعة
مسرح الطليعة

يختتم العرض المسرحي "أحدب نوتردام" عروض موسمه الأول على خشبة مسرح الطليعة بالعتبة، التابع للبيت الفني للمسرح، بعد غد الأحد، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ويعتبر "أحدب نوتردام" من العروض المسرحية المهمة التي تم إنتاجها حديثا تحت قيادة الفنان عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة، وحققت المسرحية نجاحا كبيرا منذ انطلاق موسمها الأول خلال الشهر الماضي، كما كان للعرض مشاركة متميزة في المسابقة الرسمية بالدورة الـــ 14 من المهرجان القومي للمسرح المصري التي أقيمت مؤخرا.

والعرض مأخوذ عن رواية شهيرة للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو تحمل نفس الاسم، وترجمها وكتبها للمسرح الكاتب الراحل أسامة نور الدين، وأخرجها المخرج ناصر عبد المنعم، وتدور أحداثها في إطار تشويقي تراجيدي حول قصة حب خارجة عن المألوف تقع بين شخص أحدب ذي شكل قبيح وحسناء غجرية.

"أحدب نوتردام" من بطولة جورج أشرف، ويحيى محمود، ورجوى حامد، ومريم الجندي، ومحمد دياب، وعمرو شريف، ومحمود طلعت، وفادى ثروت، ومي السباعي، وهبة قناوى، ومحمد عبد الوهاب، وأحمد مخيمر، وحسام الشاعر، وآية خلف، ومحمد حسيب، وأشعار طارق علي، وموسيقى وألحان كريم عرفة، واستعراضات كريمة بدير، وتصميم إضاءة أبو بكر الشريف، وديكور حمدي عطية، وأزياء نعيمة عجمي.

عاجل