رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل خدمة جراحة الأذن الوسطى في مستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرة

نشر
أثناء إجراء أول عملية
أثناء إجراء أول عملية أذن وسطى بالبحيرة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة، اليوم الجمعة، عن تفعيل خدمة جراحة الأذن الوسطى بمستشفى الأطفال التخصصي، موضحًا أنه تم تدعيم قسم الأنف والأذن بميكروسكوب جراحي خاص بالعمليات الدقيقة للأذن وكذلك الآلات المتخصصة في مثل هذه العمليات الدقيقة، وإضافة عناصر متميزة لتنضم لفريق العمل لتقديم أقصى استفادة ونقل الخبرات.

وتعد هذه الخطوة نواة لتكوين أول مركز متخصص لجميع أمراض الأنف والأذن والحنجرة الخاصة بالأطفال الذي سوف يمثل طفرة وسابقه في مستشفيات وزارة الصحة.

وفي ذات السياق، أجرت مستشفى الأطفال التخصصي أول عملية ترقيع لطبلة الأذن وإصلاح تآكل بعظيمات الأذن بالمستشفى بواسطة الدكتور أحمد هشام جلال مدرس الأنف والأذن والحنجرة والمتخصص في أمراض الأذن وقاع الجمجمة، والدكتور محمد النجار وذلك كبداية لسلسلة من العمليات النوعية التي ستجرى بمستشفى الأطفال التخصصي.

ومن جانبه قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بالمحافظة للعمل على تقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين بهدف الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات العلاجية المتكاملة للمواطنين لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الصحية بالقرى والمراكز لتقديم خدمات طبية متميزة.

عاجل