رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميتا Meta.. تغيير اسم فيسبوك يقفز بأسهم الشركة إلى هذا الرقم

نشر
ميتا
ميتا

ميتا Meta هو الاسم الذي اختاره مارك زوكربيرج أمس الخميس، ليكون بديلًا عن فيسبوك باعتباره المدير التنفيذي للشركة المالكة لتطبيقات (فيسبوك وواتساب وإنستجرام)، ما جعل الكثيرون يتساءلون حول أهمية تغيير اسم الشركة الأم إلى ميتا Meta.

ويتوافق اسم ميتا Meta مع خطط مارك المستقبلية والتي يرغب من خلالها في إطلاق عالم افتراضي كامل من التواصل الاجتماعي يطلق عليه "ميتافيرس" وهو العالم الذي يعتمد على تفاعل ضخم بين المستخدمين من خلال شبكة فيسبوك وواتساب وإنستجرام، في حين ولدت ميتا Meta كفكرة في خيال روائيين في كتب الخيال العلمي.

ميتا

 

وعقب إعلان مارك تغيير اسم الشركة من فيسبوك إلى ميتا Meta من خلال المؤتمر السنوي قفزت أسهم شركته ليسجل السهم فيها 322.26 دولار خلال تعاملات أمس الخميس.

بيان الشركة

ووفق بيان الشركة فإن ميتا Meta ستعمل على مساعدة الأشخاص في وسائل التواصل الاجتماعي من أجل العثور على المجتمعات التي يرغبون في الانضمام إليها، إضافة إلى تنمية الأعمال التجارية.

ميتا

 

وطمأنت الشركة مستخدميها بأن هيكلها لن يتغير، في الوقت الذي تنوي فيه ميتا Meta التداول المالي تحت الاسم الجديد بداية من شهر ديسمبر المقبل. 

سبب تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا Meta

وسبب تغيير الاسم من فيسبوك إلى ميتا Meta هو مواجهة الشركة تدقيقا واسع النطاق من خلال العالم الحقيقي من منصاتها، خاصة بعد أن قام أحد المبلغين بتسريب المئات من المستندات الداخلية للشركة. 

ميتا

مصير تطبيق فيسبوك

فيسبوك مع اسم الشركة الجديدة سوف يصبح واحد من تطبيقاتها يؤدي الخدمة نفسها إلى جانب واتساب وإنستجرام، بعد أن كان يجسد اسم الشركة الأم، في حين يرى الخبراء أن مجرد تغير العلامة التجارية للشركة إصلاح لسمعتها بعد زيادة المعلومات الخاطئة والمضللة على منصاتها، والإخفاق في الإشراف على المحتوى المقدم للمستخدمين، إضافة إلى التأثير السلبي على الصحة العقلية لمستخدمي التطبيقات الثلاث.

مارك

وقال مارك زوكربيرج، من خلال مقطع بوصفه الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن نعيش من أجل ما نبنيه، وبينما نرتكب الأخطاء، نستمر في التعلم والبناء والمضي قدمًا"، كما عرض فيسبوك عددا من المقاطع التي حاولت من خلالها أن تسلط الضوء على رؤيتها للميتافيرس.

عاجل