رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 923 إصابة و55 وفاة.. وموعد وصول مصر للمناعة المجتمعية

نشر
كورونا في مصر - صورة
كورونا في مصر - صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 923 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 443 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276801 حتى اليوم.

مستشار الرئيس: لم يتم رصد أي حالات وبائية بالمدارس أو الجامعات

طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أولياء أمور طلاب المدارس بشأن فيروس كورونا، موضحا أنه لم يتم رصد أي حالات وبائية في المدارس أو الجامعات حتى الآن تمنع استكمال الدراسة.

تطعيم 91 ألف طالب وعضو هيئة تدريس وإداري بجامعة حلوان ضد كورونا

تواصل جامعة حلوان، تزامنا مع بداية العام الجامعي الجديد، تطعيم منتسبيها كافة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، بلقاح فيروس كورونا، كما تستمر الجامعة في حملاتها التوعوية بالكليات لحث الطلاب على سرعة التسجيل لتلقي اللقاح، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة.

أستاذ مناعة يحذر من ترديد شائعات وجود آثار سلبية للقاح كورونا

 شدد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسم المناعة بجامعة عين شمس، على ضرورة السعي لتطعيم أكبر عدد من المواطنين بلقاح كورونا، وذلك لتقليل معدلات الانتشار، وفرص التحورات التي تحدث للفيروس، بجانب تحقيق  حالة التعايش التي نرغب بها، محذرا من أن أي شائعات أو أكاذيب تقال عن آثار جانبية نادرة الحدوث للقاح، تساعد على انتشار الوباء.

6 تحديات حولتها مصر إلى إنجازات في فترة كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن مصر واجهت عددا من التحديات حولتهم إلى إنجازات في فترة كورونا، أولها الجائحة التي كانت تحصد أرواح الملايين في أربعة موجات متتالية على مستوى العالم، ورغم ذلك فإن مصر حرصت على تحقيق التوازن بين الصحة والاقتصاد ووفرت اللقاحات بالمجان وأحدث البروتوكولات العلاجية على مستوى العالم، حيث يجري تحديث البروتوكول كل شهر وفقا للمستجدات، وستكون في المستقبل أكبر دولة في تصنيع وتصدير اللقاحات على مستوى قارة أفريقيا.

«المصل واللقاح» تكشف موعد وصول مصر إلى المناعة الاجتماعية

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن  مصر تستهدف تطعيم ما لا يقل عن 60% إلى 70% من المجتمع بلقاحات كورونا، عن طريق استيراد وتصنيع اللقاحات الأكثر أمانا وفاعلية، بعدها سيتم تطعيم الأطفال من 16 سنة إلى 18 سنة.

حقيقة وجود علاج مصري يشفى من كورونا خلال 48 ساعة

نفت هايدي سمير، رئيس قسم الميكروبيولوجي الطبية والمناعة بكلية طب جامعة حلوان، ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن وجود دواء يشفى من كورونا خلال 48 ساعة، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع الحرص على تطعيم لقاح كورونا.

عاجل