رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص|أبرزها دخول رؤوس أموال جديدة الصناعة.. 4 أسباب وراء استقرار أسعار «البويات»

نشر
استقرار أسعار الدهانات
استقرار أسعار الدهانات

استقرت أسعار البويات فى السوق المحلى خلال الفترة الماضية، وأرجع التجار الأسباب إلى دخول عدد من كبريات الشركات العالمية فى مجال البويات، وضخ رؤوس أموال ساعدت في تحديث خطوط الإنتاج وتحسين كفاءتها.

وقال صفوان مرسى عضو شعبة الدهانات في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز» إن استقرار أسعار البويات يرجع إلى المنافسة الشديدة، والركود، وتراجع الطلب، وعدم تحمل الأسواق أي زيادات جديدة.

دخول الشركات العالمية 

وأشار مرسي، إلى أن صناعة البويات تنقسم إلى قسمين أساسيين: بويات المباني والتجميل وتمثل 85% من السوق، يليها البويات الصناعية الخاصة بالبترول والصناعات الثقيلة وبويات السيارات ووسائل النقل البحرى بنحو13% من السوق، والنوع غير الأساسي من هذه الصناعة ذات تكنولوجيا مرتفعة ومعقدة، لافتا إلى أن دخول الشركات العالمية فى السوق المحلى أدى إلى زيادة معدلات الجودة.

تراجع فى المبيعات بسبب توقف أعمال البناء لبعض الوقت

من جانبه، أوضح غز سليمان تاجر بويات بالغرف التجارية، أن المنافسة شديدة لصالح المستهلك، وأن صناعة البويات تسير بسهولة لأنها غير مكلفة ولا تحتاج إلى تكنولوجيا معقدة وهو ما جعل كثيرين يقبلون على الاستثمار بها.

تراجع المبيعات 

وتابع غُز سليمان، أن الأسعار مستقرة بالرغم من أن هناك أصناف يتم استيرادها من الخارج ولكنها محدودة، لافتاً إلى أن الأصناف المحلية 25 صنفاً، وأضاف أن هناك تراجعا فى المبيعات بسبب تراجع أعمال البناء؛ خاصة فى الشتاء بالمقارنة بالصيف.

دخول الشركات العالمية أدى إلى زيادة معدلات الجودة

وكشف غُز سليمان، أن المنتجات المحلية هى الأكثر طلبا الفترة الحالية بالمقارنة بالمنتجات المستوردة، مشيرا إلى أن الطلب يشتد على المنتجات الاقتصادية، مقارنة بالفاخرة، التى يزيد سعرها على المنتجات الاقتصادية؛ نظرا لتردى الحالة الاقتصادية لدى المستهلكين، وهو ما انعكس فى صورة تراجع الطلب.

عاجل