رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط تتقدم 88 درجة عالميا في التصنيف الأمريكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح الجامعة فى إحراز تقدما ملحوظا في ترتيبها الإفريقي والعالمي؛ وفقا لآخر تصنيف صادر عن مؤسسة " U.S.NEWS " الأمريكية والمختص بتصنيف الجامعات وترتيب الأفضل منها على مستوى العالم.
 

وأشار رئيس جامعة أسيوط،  كذلك إلى نجاحها في الحفاظ على موقعها بين أفضل خمسة جامعات مصرية؛ ما يعد انعكاسا لثمرة جهود الجامعة في هذا المجال ومواكبة الحركة العلمية والبحثية العالمية وكذلك نشر ثقافة العمل الأكاديمي؛ وفق المعايير العالمية وتحسين ترتيب الجامعة محليا ودوليا.
 

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه وفقا للتصنيف الأمريكى المشار إليه فقط جاءت الجامعة فى الترتيب 804 عالميا لعام 2022 لتتقدم بذلك نحو 88 درجة مقارنةً بتصنيف العام السابق، كما استطاعت الجامعة أن ترفع تصنيفها الإفريقي لتحتل المركز 21 إفريقيا والخامس على مستوى مصر ؛ وذلك ضمن 1750 جامعة متقدمة على مستوى العالم تمّ إدراجها في هذا التصنيف.
 

من جانبه كشف الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة، أن التصنيف الأمريكى لعام 2022 أظهر أن أكثر المجالات العلمية تقدما بجامعة أسيوط هو الهندسة؛ حيث جاءت فى المركز 450 عالميا، يليها الكيمياء فى الترتيب 484 عالميا، ثم علوم المواد يليها الطب الإكلينيكي ثم علوم الفيزياء بين أفضل العلوم تقدماً داخل الجامعة. 

 

ولفت إلى أن التصنيف يعتمد على النشاط البحثى، الذى يتضمن تقييمه عدة معايير تتعلق بجودة البحوث الصادرة عن الجامعة وسمعتها محليا ودوليا، وكذلك عدد الأبحاث الصادرة عن الجامعة ومعدل الاقتباس لهذه الأبحاث، وكذلك الكتب والمؤلفات العلمية والمؤتمرات الدولية، وحجم التعاون الدولى ومخرجاته وعدد الاستشهادات بأبحاث الجامعة.

عاجل