رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة سعودية: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر رسمت خريطة إقليمية لحفظ الحياة

نشر
محمد بن سلمان  ولي
محمد بن سلمان ولي العهد السعودى

ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية أن قمة (مبادرة الشرق الأوسط الأخضر) التي عُقدت في الرياض مؤخرا بمشاركة دولية واسعة يتصدرها رؤساء وقادة الـدول، وصُنَّاع القرار في العالم، نجحت في رسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها، في بادرة تقدمها المملكة لتصنع الفارق العالمي في حفظ الطبيعة والإنسان والحيوان ومواجهة تحديات التغيُّر المناخي.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان (الرؤية الشاملة.. والالتزام المسؤول) - أن هذه القمة تعني بما يواجه الشرق الأوسط من تحديات كذلك بالفرص الكبيرة لدى الدول المشاركة، مشيرة إلى أن هذه القمة تهدف إلى تنسيق الجهود تجاه قضية حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي ووضع خارطة الطريق لتحقيق أهداف مبادرة الـشرق الأوسط الأخضر التي تتمثل في تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة.. فمع هذه المعطيات الآنفة الذكر نقف أمام أطر أخرى في مشهد ريادة المملـكة ومساعيها الحثيثة لخلق الفرصة الاقتصادية عبر تنسيق الجهود الإقليمية ومشاركة الخبرات والتقنيات وفقا لمستهدفات رؤية 2030.

وركزت "اليوم" في ختام افتتاحيتها على كلمة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت خلال مشاركته في قمة (الشرق الأوسط الأخضر) والذي أكد - خلالها - أن هذا الاجتماع في هذه القمة المهمة خير دليل على السعي لإنجاح الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة التغير المناخي، وأن دولة الكويت تؤكد دعمها الكامل لجهود المملكة العربية السعودية، وما طرحته من حزمة مبادرات لحماية البيئة وثقتها في حسن إدارة هذا الملف الحيوي.

وقالت إن هذه المعاني العميقة الواردة في كلمة ولي عهد دولة الكويت تجسد موقفاً ثابتاً يتأصل عن ذلـك النهج الراسخ عبر التاريخ في أدوار المملكة العربية السعودية الرائدة في التصدي لمختلف التحديات المشتركة على المستويَين الإقليمي والدولي.

عاجل