رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة بحوالي درجتين إلى 3 درجات على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن طقس اليوم يكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية خلال ساعات النهار مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس- أن الطقس يكون ليلًا في بدايته لطيفا وفي آخره بارد، معلقة: "لو أنت نازل الصبح خلي معاك جاكيت خفيف لتجنب نزلات البرد".

ونوهت بأن هناك فرصا لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد، مثل الإسكندرية، ومطروح، ودمياط، وبورسعيد، ورفح، والعريش، وبعض المناطق بالوجه البحري مثل البحيرة، كفر الشيخ، وتمتد لسلاسل البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين. 

وأوضحت أن الأمطار تكون على فترات متقطعة، ولن تؤثر على الأنشطة اليومية، مع استمرار ظهور الشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وكشفت أنه سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ اعتبارا من الأسبوع المقبل مع أمطار متوسطة إلى غزيرة  وتكون رعدية  أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، كما أن هناك فرصا لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وبعض المناطق من الوجه البحري.

عاجل