رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيرسي تاو «جوهرة» الأهلي الجديدة.. مهارة إفريقية على الطراز الأوروبي

نشر
بيرسي تاو
بيرسي تاو

نجح الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي الجديد، في حفر أسمه بأحرف من ذهب في أول ظهور رسمي له مع القلعة الحمراء في بطولة الدوري المصري بعدما نجح في إحراز هدفين في مباراة فريقه أمام الإسماعيلي في ضربة بداية الدوري.

وتألق تاو مع الأهلي أمام الإسماعيلي في ضربة بداية الدوري ونجح في إحراز ثنائية وقاد فريقه للفوز على الإسماعيلي برباعية في مباراة كان عنوانها تألق بيرسي تاو الأبرز في اللقاء.

تاو في أول ظهور له خطف قلوب جماهير الأهلي رغم الشائعات التي طاردت اللاعب بعد انتقاله للأهلي عن معاناته من إصابة مزمنة أبعدته عن مباراة إنبي في بطولة كأس مصر، ليرد اللاعب على تلك الشائعات بتألقه اللافت للنظر في أول ظهور رسمي ليخطف بذلك قلوب وعشاق وجماهير النادي الأهلي التي وصفت اللاعب بأنه جوهرة الأهلي الجديدة التي ستلمع في سماء الجزيرة.

مهارات بيرسي تاو التي ظهرت أمام الإسماعيلي تؤكد أن اللاعب سيكون له دور مؤثر وهام مع الأهلي الفترة المقبلة، وسيكون أحد أهم الأوراق التي سيعتمد عليها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق في التشكيلة الأساسية للفريق.

ووصف عدد من جماهير النادي الأهلي اللاعب بيرسي تاو بأنه موهبة كبيرة ولاعب يمتلك مهارة على الطراز الأوروبي وسيكون أحد أهم اللاعبين بالأهلي الفترة المقبلة.

بيرسي تاو

مسيرة بيرسي تاو 

بدأ بيرسي تاو اللعب في فريق ماميلودي صن داونز عام 2013 ولعب 102 مباراة وسجل 24 هدفا وصنع 27 هدفا حتي عام 2018 تخللها عدة انتقالات علي سبيل الإعارة.

تم إعارته مرة واحدة موسم 2015/2016 لفريق وابت بنك الإنجليزي، ثم عاد لصن داونز، ومن بعدها تم بيعه بصورة نهائية لفريق برايتون الإنجليزي موسم 2018/2019، ولم يخض سوى مباراة واحدة مع الفريق ثم تم إعارته لفريق رويال يونيون سان خيلويزي البلجيكي الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية، ومع نهاية الموسم عاد مرة ثانية لفريق برايتون.

ومع مطلع موسم 2019/2020 تم إعارة تاو لفريق كلوب بروج البلجيكي والذي يلعب فى الدرجة الأولى ومع نهاية الموسم عادة لفريق برايتون.

ومع موسمه الأخير فى برايتون قبل الانتقال للأهلي المصري، تمت إعارة تاو لفريق أندرلخت البلجيكي.

وبعد فترة احتراف بنادي أندرلخت عاد تاو لناديه برايتون الإنجليزي من جديد.

بيرسي تاو

مفاوضات الأهلي 

ونجح الأهلي في التعاقد مع بيرسي تاو في صفقة وصلت قيمتها مليون و800 ألف دولار من نادي برايتون الإنجليزي بناء على طلب من الجنوب إفريقي موسيماني والذي كان يدرب اللاعب وقت أن كان موسيماني مدربا لفريق صن داونز الجنوب إفريقي.

ويصف موسيماني تاو بأنه ميسي أفريقيا، لذلك طلب موسيماني من مسؤولي الأهلي ضرورة التعاقد مع تاو.

تاو مع الأهلي

بطولات وأرقام بيرسي تاو

حصل على الدوري الجنوب إفريقي مرتين موسم 2013/2014، 2017/2018

الدوري البلجيكي مرة واحدة 2019/2020

كأس جنوب إفريقيا 2014/2015

دوري أبطال إفريقيا 2016 وكأس السوبر الإفريقي  2017.

وسجل تاو خلال مسيرته 36 هدفاً خلال 140 مباراة مع مختلف الفرق التي لعب لها.

عاجل