رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهلة 9 أشهر لمستأجري الوحدات الصناعية في البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث سكرتير عام محافظة البحر الأحمر محمد البنداري خلال اجتماعه مع مسؤولي هيئة التنمية الصناعية وعددًا من المستثمرين حاجزي المصانع بالمجمع الصناعي بمدينة الغردقة كافة المشكلات والمعوقات بالمجمع ومطالب حائزي ومستغلي المصانع التي تم تسليمها لهم ضمن مشروع المجمع الصناعي. 

جاء ذلك بحضور مدير فرع هيئة التنمية الصناعية بقطاع جنوب الصعيد المهندسة نجلاء عبد العال الصادق ورئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحر الأحمر إيهاب عبد الحميد. 

وأكد السكرتير العام - في بيان اليوم الأربعاء - بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، مشددًا على ضرورة الانتهاء من استخراج كافة الأوراق الرسمية وأهمها استكمال أوراق السجل الصناعي. 

وأشار البنداري إلى أن المحافظة بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية ستعمل على تقديم كافة التسهيلات لهم وتوفير احتياجاتهم، حتى يتم تشغيل كافة المصانع في أسرع وقت ممكن، مضيفًا أنه تم مد مهلة سداد الإيجار إلى 9 أشهر بدلًا من 6 أشهر من بداية استلام الوحدة للمساعدة في إنجاح المشاريع ومن منطلق مساهمة المحافظة لتسويق منتجات المصانع.

وشدد على أصحاب المصانع الراغبين في التسويق لمنتجاتهم التنسيق مع مجلس المدينة وجهاز تعمير البحر الأحمر وشركة المقاولون العرب لترويج منتجاتهم من خلال أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة بكافة مدنها.

وأشار إلى أنه يجري حل مشكلة المباني الخفيفة داخل الوحدة ومشكلة المكاتب الإدارية، بالإضافة إلى تلقي الطلب والدراسة والرد وعمل معاينة سريعة، موضحًا أنه يوجد أربعة نماذج لعمل المكاتب الإدارية ودورات المياه يختار منهم كل مستثمر ما يروق له والبدء في تنفيذه داخل الوحدة الخاصة به.

يذكر أن مشروع المدينة الصناعية بالغردقة يضم 218 مصنعًا صغيرًا ومتناهي الصغر، على مساحة قرابة 40 فدانًا غرب مدينة الغردقة بمساحات 336 مترًا، حسب إمكانية المصنع ومعداته، وسيتم إلحاق مخزن خاص لكل مصنع لتخزين مستلزمات الإنتاج وكذلك المنتج للمستهلك.

عاجل