رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقدم عسكري للجيش اليمني في عدة مواقع بمأرب.. ومقتل عشرات الحوثيين

نشر
الجيش اليمني - أرشيفية
الجيش اليمني - أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، تحقيق تقدم عسكري، فى عدة مناطق بمحافظة مأرب، كانت تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، - فى إفادة صحفية - إنّ قوات الجيش، تخوض معارك بطولية في مختلف جبهات محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد، حيث تمكنت من استنزاف كل القدرات القتالية للميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

سيطرة الجيش على عدة مواقع جنوب مأرب

وأضاف: حققنا تقدما و سيطرة لقوات الجيش، في عدة مواقع جنوب مأرب، خصوصاً منطقتي علفاء وملعاء والمناطق المجاورة لهما، والتي كانت تتمركز فيها الميليشيات الحوثية.

وأشار المتحدث باسم الجيش اليمني، إلى مصرع العشرات من عناصر الحوثي، بين قتيل وجريح ومقبوض عليه بينهم قيادات ميدانية، موضحا أن مدفعية الجيش دمرت في الجبهات الجنوبية للمحافظة عدد 8 عربات مدرعة و7 أطقم قتالية وعدد من المعدات والأسلحة.

واستطرد مجلي، : "دمر الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية بعشرات العمليات الجوية مدفع 23 م/ ط وعربتين bmb، ومخزن أسلحة و10 عربات مدرعة و11 طقما قتالياً كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية".
 

كسر هجمات عدة للميليشيات الحوثية

وأضاف، أنّ قوات الجيش تمكنت أيضا من كسر هجمات عدة للميليشيات الحوثية، في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، لافتا إلى أن الميليشيا تكبدت خسائر فادحة حيث سقط العشرات من عناصرها وقياداتها بين قتيل وجريح، وذلك في جبهتي صرواح والمشجح على وجه التحديد.

وأوضح المتحدث اليمني، أن قوات الجيش، نفذت في جبهة الكسارة عمليات إغارة وكمائن ناجحة ضد الميليشيات الحوثية الانقلابية، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد واستعادت كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة".

وبيّن أن مدفعية الجيش في الجبهات الغربية دمرت 5 عربات مدرعة و6 أطقم قتالية، بينما استهدف الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية 4 عربات مدرعة و8 أطقم قتالية.

 

عاجل