رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منافسة مبكرة.. ماذا يحتاج الأهلي لتخطي الزمالك وتصدر الدوري؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في بطولة الدوري الممتاز، بمواجهة الإسماعيلي على استاد برج العرب بالإسكندرية، في المباراة المقرر إقامتها  الساعة الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، ضمن الجولة الأولى للبطولة.

ويسعي فريق الأهلي لحصد أول ثلاث نقاط في بطولة الدوري التي يحمل الأهلي لقبها 42 مرة، وتحقيق بداية قوية، خلال مشواره نحو اللقب الأهم والأغلى محليا.

قائمة الأهلي

وسيخوض بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، مباراة الليلة بقائمة تضم، كلاً من: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن أشرف، وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج، وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وبيرسي تاو وأكرم توفيق ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر وعمار حمدي.

الأهلي يأمل في تحقيق الفوز بجانب اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري، لاسيما بعدما حقق غريمه التقليدي الفوز امام إنبي أمس لكنه حل وصيفا في جدول الترتيب.

ماذا يحتاج الأهلي للصدارة المبكرة

وسيحتاج الأهلي لإحراز 4 أهداف على الأقل، من أجل الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري لموسم 2021-2022 مبكرا، مبكرا ليتخطى البنك الأهلي صاحب الصدارة بفارق الأهداف.

وحسم الزمالك لقاء إنبي بهدفين دون رد، بعدما سيطر تماما على مجريات المباراة وأضاع الكثير من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، ليحصد الأبيض أول 3 نقاط في مشوار دفاعه عن لقبه، ويتشارك في صدارة جدول ترتيب الدوري، مع عدة فرق.

جدول ترتيب الدوري

ويتفوق البنك الأهلي فقط على الزمالك بفارق الأهداف، فيما احتل إنبي المركز الـ17 بدون نقاط.

وجاء المقاولون العرب في المركز الثالث بعدما حقق الفوز على الشرقية للدخان، بهدف دون رد سجله جون أوكولي، لشارك هو الأخر في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بـ3 نقاط، وبفارق الأهداف فقط خلف البنك الأهلي والزمالك.

بينما تعادل الجونة مع ضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف لكل منهما، حيث تقدم الضيوف عن طريق سيف تقا، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عبر خالد قمر، وتواجدا في المركزين السابع والثامن بنقطة واحدة، واستقر الشرقية للدخان في المرتبة الـ16 بدون نقاط.

وجاء جدول ترتيب الدوري كالتالي:
البنك الأهلي: 3 نقاط

الزمالك: 3 نقاط

المقاولون العرب: 3 نقاط

فيوتشر: 3 نقاط

سموحة: نقطة واحدة

الاتحاد السكندري: نقطة واحدة

الجونة: نقطة واحدة

سيراميكا كليوباترا: نقطة واحدة

عاجل