رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول نوفمبر.. انطلاق فعاليات الدورة الـ26 لـ«سمبوزيوم» أسوان الدولي لفن النحت

نشر
 وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

تنطلق فعاليات الدورة الـ26 من سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، في أول نوفمبر المقبل وتنظمه وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع محافظة أسوان، بعد أن تسببت جائحة كورونا في تأجيل انعقاده حيث كان من المفترض أن تعقد دورته خلال يناير الماضي.

وتشهد دورة هذا العام، مشاركة "12" من الفنانين المصريين والأجانب، حيث يشارك هذا العام من الفنانين الأجانب: ألكسندر أرمين "روسيا" ، كاتي بوردين دوتو" البرازيل"، كريستوفر ماهون "أيرالندا"، سيلفان بات "بليجكا"، ومن مصر يشارك الفنانون : مروة مجدي، ميسون مصطفى ، محمد الصياد، عبد الرحمن البرجي، كما يشارك في ورش الشباب الفنانون: أحمد طه، أحمد محمد حافظ، باهر أبو بكر، عماد عزت، إنجي عمارة، زينة أبو العلا، مروة يسري، مريم عصام.

من جهته، أعرب الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق عن سعادته بعودة فعاليات السمبوزيوم، مشيرا إلى أن الفنان ناثان دوس سيكون قوميسرا عاما، وتختتم فعالياته في العاشر من ديسمبر 2021.

وقال عبد الوهاب، إن السمبوزيوم يعد أحد العلامات الفنية البارزة التى تشهدها الساحة الثقافية كل عام، لذا حرص الصندوق كل تسخير كافة الجهود من أجل خروج هذه الدورة بما يتناسب مع مكانة وقيمة هذا الحدث الدولي الفريد.

ويعد سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار، وأسسه الفنان المصري آدم حنين عام 1996 مستخدما جرانيت أسوان الشهير.

عاجل