رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. موعد المباريات والقنوات الناقلة

نشر
دوري ابطال افريقيا
دوري ابطال افريقيا

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. يترقب عشاق الساحرة المستديرة سحب قرعة دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية، لمرحلة المجموعات، بعدما تأهل الأهلي والزمالك إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب، بينما ينتظر المصري وبيراميدز المشاركة في دور الـ32 المكرر في الكونفدرالية لحجز مقعديهما في مجموعات البطولة.

وقبل انطلاق قرعة دوري ابطال افريقيا، يشارك في مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريقًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

 

قرعة دوري ابطال افريقيا


موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 
 

وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، موعد قرعة دوري ابطال افريقيا يوم الخميس، الموافق 23 ديسمبر المقبل، على أن يتم سحب القرعة وفقًا للتصنيف التالي..
التصنيف الأول: الأهلي والترجي والوداد والرجاء

التصنيف الثاني: الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري

التصنيف الثالث: الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو

التصنيف الرابع: المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا

مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا 
 

ويستعرض موقع"مستقبل وطن نيوز"، مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا، حيث ستقام مباريات مرحلة المجموعات كالتالي:
الجولة الأولى: 11-12 فبراير 2022

الجولة الثانية: 18-19 فبراير 2022

الجولة الثالثة: 25-26 فبراير 2022

الجولة الرابعة: 11-12 مارس 2022

الجولة الخامسة: 18-19 مارس 2022

الجولة السادسة: 1-2 أبريل 2022

مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا

القنوات الناقلة لقرعة دوري ابطال افريقيا

ويرغب عشاق ومتابعي الكرة الأفريقية في معرفة القنوات الناقلة لقرعة دوري ابطال افريقيا، حيث عذاع عبر قناة "بي إن سبورتس الإخبارية" المفتوحة وحسابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر الإنترنت.

وتنقل شبكة قنوات "بي إن سبورتس" مباريات البطولة بدءً من مرحلة المجموعات بشكل حصري.

وكان الأهلي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين وتُوج به 10 مرات من قبل، وهو رقم قياسي تاريخي مُسجل باسم نادي القرن في البطولة.

وتقرر مواجهة المصري البورسعيدي مع نظيره ريفرز يونايتد النيجيري، في دور الـ32 التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وفقًا لما أسفرت عنه القرعة التي اجريت أمس الثلاثاء بالقاهرة.

وتأهل المصري البورسعيدي، بعد تعادله مع سلطات الموارد الأوغندي، بدون أهداف ذهابًا، ثم الفوز إيابًا بالإسكندرية، بهدف دون مقابل.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالكونغو أحد أيام 26 أو 27 أو 28 من شهر نوفمبر المقبل، على أن تقام مواجهة الإياب بالقاهرة أحد أيام 3 أو 4 أو 5 ديسمبر المقبل.

كما أسفرت قرعة دورة الـ32 التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، عن مواجهة نادي بيراميدز لنظيره نادي إيه إس مانياما الكونغولي في إطار لقاءات البطولة القارية.

ونجح بيراميدز في التأهل للدور الحالي بعد الفوز في دور الـ32 على نظيره نادي عزام التنزاني بهدف دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالكونغو أحد أيام 26 أو 27 أو 28 من شهر نوفمبر المقبل، على أن تقام مواجهة الإياب بالقاهرة أحد أيام 3 أو 4 أو 5 ديسمبر المقبل.

وعلق هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز على نتيجة قرعة دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي أوقعت النادي في مواجهة نظيره إيه إس مانياما بطل الكونغو الديمقراطية.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الذهاب بين الفريقين أحد أيام ٢٦ أو ٢٧ أو ٢٨ نوفمبر المقبل في كينشاسا، على أن تقام مواجهة الإياب أحد أيام ٣ أو ٤ أو ٥ ديسمبر المقبل بالقاهرة.

أوضح المدير الرياضي للمركز الإعلامي إن فريق مانياما قوي للغاية ومواجهته لن تكون سهلة على الإطلاق، بعدما تعادل مع صن داونز ذهابا في الكونغو ثم خسر في جنوب أفريقيا ليودع دوري الأبطال وينتقل للكونفدرالية، كما أنه أحد أقوى فرق الكونغو وبالتالي المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق.

أشار هاني سعيد إلى أن بيراميدز كونه ينافس بكل قوة على التتويج بلقب البطولة وعينه على اللقب فإنه مستعد لأي منافس مهما كانت قوته ويحترم جميع فرق البطولة، وسيلعب على الفوز ذهابا وإيابا كعادته في مشاركاته القارية، لأن هدفه المبدئي هو بلوغ دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي ومواصلة البطولة حتى أبعد نقطة ممكنة، والسعي بثبات للفوز باللقب.

ولفت الكابتن هاني سعيد إلى مشكلة يجب أن يراعيها جهاز المنتخب الوطني الأول واتحاد الكرة، خاصة وأن المنتخب قد حدد تجمعه بمعسكر أواخر نوفمبر لبدء مشواره في كأس العرب في قطر والتي تنطلق ٣٠ نوفمبر، مع وضع ٩ لاعبين من بيراميدز في القائمة الأولية المشاركة في البطولة التي تقام بالدوحة.

أشار إلى أن بيراميدز يمثل مصر في كأس الكونفدرالية كما أنه يعاني من غيابات عديدة بالقائمة الحالية، في ظل عدم انضمام ٨ لاعبين للقائمة الأفريقية قبل دور المجموعات، ومن الصعب غياب مزيد من العناصر الدولية عنه في مباراتي بطل الكونغو ذهابا وإيابا ويجب مراعاة ذلك عند استدعاء اللاعبين والتنسيق مع النادي بشأن مواعيد انضمام الدوليين لمعسكر المنتخب في تلك الفترة بما لا يضر بمصلحة بيراميدز ويعرض مشواره في كأس الكونفدرالية لأي خطر، وبما يحفظ مكانهم مع منتخبنا الوطني لتقديم أداء يليق باسم مصر، كما ننتظر أيضا مراجعة بين الاتحاد المصري والفيفا المنظم لكأس العرب للمنتخبات بالدوحة وبين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مواعيد تلك المواجهات.

عاجل