رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أعمال محمد فوزي وكمال الطويل غدا في حفل بأوبرا الإسكندرية

نشر
 محمد فوزي
محمد فوزي

تنظم دار الأوبرا، غدا الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، على مسرح سيد درويش.


ويتضمن برنامج الحفل، باقة مختارة من أشهر أعمال الموسيقار محمد فوزي، والموسيقار كمال الطويل، حيث يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى فتافيت السكر، أداء الأوركسترا، “ليا عشم” والفنان خالد حماد، والدويتو الغنائي بمشاركة الفنانة شمس إبراهيم، “بلاش عتاب” أداء الفنان وائل أبو الفتوح، “الشوق الشوق”، “بعد إيه” أداء الفنان محمد الخولي.


وفي الفاصل الثاني من الحفل يشدو الفنان ياسر سعيد بتعب الهوي قلبي، ونعم يا حبيبي، وأسمر يا اسمراني ، وتقدم الفنانة شروق شريف أغنية ليه خلتني أحبك، ويختتم الفنان محمد متولى الحفل بأغنيتى والله زمان، والشوق والحب.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان محمد فوزي تربع على عرش السينما الغنائية والاستعراضية فى الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، تاركا بصمة خاصة في الأغنية العربية، وقدم أول أغنية بدون موسيقى، معتمدا على أصوات الكورال فقط وهى أغنية "كلمني"، وهو أول من اهتم بأغاني الأطفال.


أما الموسيقار كمال الطويل فيعد من أكبر الملحنين في مصر والوطن العربي، ولحن العديد من الأغنيات لكبار الفنانين، وكانت له مشاركات واسعة في الحياة العامة.

عاجل