رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بخطى واعدة.. مصر تتربع على عرش الطاقة العالمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجاحات استثنائية في عالما الطاقة تحققها الدولة المصرية على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، فبإرادة قوية وسياسة حكيمة تضع مصر أسس تربعها على عرض الطاقة في العالم.

ووفقا لتقرير عرضه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، تمكنت مصر خلال الفترات الماضية من أن تنفذ خطتها إلى التحول لتكون محورا عالميا للطاقة من خلال عدة محاور، كان أهمها تقوية الشبكة الكهربائية المصرية التي بدورها أصبحت قادرة على تلبية احتياجات المواطنين علاوة على قدرتها على إنشاء خطوط ربط كهربائي بقدرات تصل إلى 15 ألف ميجا وات.

وتمكنت مصر من أن تصبح محورا هاما عالميا في الطاقة من خلال خطط فاعلة تضمنت العديد من المشروعات الخاصة بالتوسع وتعزيز إنتاجية الطاقة الذي بدوره سيعزز قدرة مصر التصديرية للكهرباء خارج حدود الوطن.

هذا النجاح كانت نتيجة توفير كميات إنتاجية تكفي احتياجات مصر الحالي والمستقبلي بالإضافة إلى إمكانية تبادل هذه الطاقة من القدرات المتوفرة مع الدول المجاورة وغيرها.

كما عملت الدولة على  تقوية الربط الكهربائي الموجود ومن ثم التخطيط في التوسع في الربط مع دول أخرى، حيث قوّت الخطوط مع الأردن وليبيا والشروع في الربط مع المملكة العربية السعودية وتوقيع اتفاقيات لتبادل الطاقة مع قبرص واليونان.

 

عاجل