رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الغرف التجارية» ترحب وتبدي تفاؤلها بقرار إلغاء حالة الطوارئ في مصر

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم محمود العربي، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ، بالترحيب واسع وتفاؤل، أبدى على إثره رؤساء الغرف التجارية بمحافظات مصر، سعادتهم وأملهم في انتعاشة كبيرة للحياة الاقتصادية المصرية.

واعتبر رؤساء الغرف، تلك الخطوة غير المسبوقة - التي تنم عن استقرار أمني حقيقي في المجتمع المصري بعد حرب شرسة، ضد إرهاب حاول ضرب استقرار الوطن وإسقاطه لأعوام باستغلال كافة الطرق والوسائل - بأنها دفعة حقيقة للاقتصاد المصري ومؤشر نجاح لكافة جهود الدولة للتنمية الشاملة و التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه لرئاسة مصر.

تغيير واقع اقتصادي مرير عانى منه أبناء مصر

ووجه المهندس إبراهيم محمود العربي - في بيان اليوم الأربعاء - الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما يحققه من نجاحات تبهر العالم، وتحقق نموا حقيقيا لحياة أبناء مصر على كافة الأصعدة.

واعتبر العربي، قرار إلغاء حالة الطوارئ، بمثابة إعلان انتصار سياسي وأمني جديد، وتكليل لنجاح مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس، وتهدف إلى تغيير واقع اقتصادي مرير عاني منه أبناء مصر لسنوات طويلة التي حظت بإشادة وزخم دولي ومحلي.

رسالة هامة لكافة الشركات الدولية

ونوه العربي، باستقبال الشارع الاقتصادي والتجاري لقرار الرئيس، بموجة من التفاؤل حيث تم استقبالها بنشاط كبير في الأسواق ظهر واضحا في التحرك الإيجابي السريع لحركة الأسهم بالبورصة المصرية.

وتوقع أن يكون للقرار أثرا سريعا ومباشرا على جذب الاستثمارات الخارجية للسوق المصرية التي تعد الأكثر نمواً واستقرار على كافة الأصعدة في المنطقة حاليا، كما سيكون لها أثرا مباشرا على نمو إيجابي وسريع في العلاقات الاقتصادية والسياسية مع شركاء مصر من التكتلات الاقتصادية الكبري كالاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروأسيوي و الولايات المتحدة.

وأعرب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان، عن تفاؤله الخاص بهذه الخطوة لما تشكله من رسالة هامة لكافة الشركات الدولية تؤكد نجاح برامج الإصلاح الاقتصادي والأمني والتشريعي في مصر.

عاجل