رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل خط جديد لمصر للطيران بين شرم الشيخ والأقصر.. اليوم

نشر
مصر للطيران
مصر للطيران

تبدأ شركة مصر للطيران -اليوم الأربعاء- تشغيل خط طيران جديد من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر على أن يكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة، بسعر موحد.

وكان وزيرا السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والطيران المدني محمد منار قد عقدا اجتماعًا موسعًا لمناقشة عدد من الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحي لمصر ودفع الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشغيل خط طيران جديد بداية من اليوم الأربعاء من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر على أن يكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة شاملة الضرائب بسعر موحد، كما تم الاتفاق بشكل مبدئي علي أن يتم تسيير هذه الرحلة مرة واحدة أسبوعيًا.

يأتي ذلك في إطار العمل على تقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء زيارته لمصر بما يُثري تجربته السياحية، من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وتعد هذه هى المرة الأولي التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ٢٥ ديسمبر 2015، وقد تم تشغيل هذا الخط بناءً على طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وسيتم اختيار أفضل توقيتات لتشغيل هذه الرحلة بما يتفق مع البرامج السياحية للسائحين وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة في المدينة والقيام بالرحلات النيلية والاستمتاع بأجوائها الساحرة وزيارة الأسواق التقليدية التي تتميز بالعديد من السلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.

واتفق الوزيران - أيضًا - على تسيير رحلات طيران أخرى بين مطارات جميع المحافظات السياحية لربطها ببعضها البعض، وتزويدها بقطع من المستنسخات الأثرية التي ينتجها مصنع المستنسخات الأثرية، ولوحات إرشادية باللغات المختلفة" لتنشيط السياحة الداخلية.

يذكر أن وزير الطيران المدني حرص على توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر 2150 جنيهًا إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وطابا و2450 جنيهًا إلى كل من مرسى علم وأسوان.

عاجل