رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| تخفيض تنسيق القبول بـ«الثانوية الفنية».. قرارات جديدة لطلاب الصف الرابع الابتدائي

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

تخفيض تنسيق القبول بـ«الثانوية الفنية» في بعض مدارس القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نزول الحد الأدنى لتنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية، ببعض مدارس العاصمة في بعض الإدارات التعليمية   أكد  محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انه تم استجابة لأولياء الأمور ولصالح أبنائنا الطلبة، وبعد دراسة الوضع الحالي و حصر الفراغات وإعداد خطة لاستيعاب الطلبة الراغبين للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية .

توجيهات مهمة من «التعليم» للمديريات بشأن المصروفات الدراسية


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، بشأن تسجيل موقف الطالب من سداد المصروفات، وبدء إجراءات الانتهاء من الإحصاء الاستقراري «فصول وتلاميذ - هيئات تدريس» للعام الدراسي الجديد 2021-2022، لتنفيذ التعليمات الخاصة بالكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2012، والخاص بالمهام المكلف بها وحدات المعلومات في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية، واستكمالا للإجراءات الخاصة بعملية التحول الرقمي.‎‎

جامعة القاهرة تعلن تحديد نسبة الاقتباس في الرسائل العلمية المنشورة بالعربية

أعلنت جامعة القاهرة، تفعيل تحديد نسبة الاقتباس في الرسائل العلمية المنشورة باللغة العربية بنفس القواعد المُطبقة في الرسائل العلمية المنشورة باللغة الإنجليزية، بما يساهم في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لكل من الجامعة والأستاذ والطالب واعتماد أسلوب انتقاء الاقتباسات وفق متطلبات الدراسة، وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير وتميز البحث العلمي بها وتعزيز قدراتها التنافسية.

وزير التعليم العالي يعلن اختفاء 35% من الوظائف خلال السنوات الـ10 المقبلة

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن الدولة المصرية حرصت على زيادة المؤسسات التعليمية بمختلف أشكالها؛ لاستيعاب الطلب المتزايد على التعليم العالي، الذي انعكس على عدد الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية والمعاهد، التي جرى إنشاؤها خلال الفترة الماضية.

خطة رؤساء الجامعات بعد قرارات التعيين.. الطلاب والتصنيفات الدولية على رأس الأولويات


أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرارات جمهورية جديدة، بالجامعات، حيث تم تعيين الدكتور منصور حسن، رئيسا لجامعة بني سويف، والدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيسا لجامعة سوهاج.

لـ طلاب الثانوية العامة.. الأوراق المطلوبة وطريقة سداد قيمة تأمين التابلت بالبريد

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لسداد رسوم جهاز التابلت لطلاب مرحلة الثانوي العام، وتبلغ قيمتها 100 جنيه، التي تسدد من خلال مكاتب البريد.

وزير التعليم ينفي عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في المواد الأساسية فقط


نفى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في المواد الأساسية فقط دون المواد الفرعية يوم 9 نوفمبر 2021 بالنظام التقييمي الجديد.

التعليم: دمج اختباري الشهر الأول والثاني للصف الرابع الابتدائي

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم، والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، من خلال تنظيم العمل، وتوحيد الإجراءات، ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

قرارات جديدة للتعليم بشأن طلاب الصف الرابع الابتدائي

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم، والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، من خلال تنظيم العمل، وتوحيد الإجراءات، ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

التعليم: دمج اختباري الشهرين الأولين للصف الرابع لا علاقة له بالتقييم الجديد

نص الكتاب الدوري الجديد لوزارة التربية والتعليم على دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ  ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة، ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

التعليم: اختبار منتصف العام لـ4 ابتدائي في موعده على مستوى الإدارة التعليمية

أقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كتابها الدوري الجديد، عقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية، ويكون على مستوى الإدارة التعليمية.

التعليم: القرارات الجديدة بشأن 4 ابتدائي تشمل المدارس الرسمية واللغات والخاصة


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، أن قرارتها بشأن الصف الرابع الابتدائي الواردة في الكتاب الدوري الجديد، تطبق على جميع المدارس الرسمية، والرسمية لغات، والخاصة، والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

8 قرارات ونفي.. وزير التعليم يحسم الجدل حول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

بعد طول ترقب من أولياء الأمور منذ بداية العام الدراسي الجديد فيما يتعلق بنظام طرق تقييم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من أداء امتحانات شهرية وامتحان شامل في نهاية كل ترم والجدل حول ما إن كان التقييم سيكون من خلال الامتحان في المواد الأساسية فقط دون المواد الفرعية الأمر الذي جعل وزير التعليم يتدخل ويصدر عددًا من القرارات الحاسمة، كما نفى بعض الشائعات المتداولة في هذا الشأن.

عاجل