رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| استقبال 250 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا.. ومستشار الرئيس: لا يوجد دواء لعلاج كورونا حتى الآن

نشر
أسترازينيكا
أسترازينيكا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها..

مستشار الرئيس: التجربة المصرية في مكافحة كورونا رائدة


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي قطاع الصحة، وكل قطاعات الدولة اهتماما كبيرا، منوها بأن جميع القطاعات تشهد طفرة كبيرة في ذلك الوقت.

تاج الدين: لم نعاني من أي نقص في أدوية كورونا خلال الجائحة


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك 88 مستشفى أمراض صدرية وحميات تم تأهيلهم بالكامل لاستيعاب الحالات المصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم توفير كميات ضخمة من الأكسجين سواء الغاز أو السائل للمرضى. 

استقبال 250 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا بمطار القاهرة اليوم


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال ٢٥٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «أسترازينيكا»، صباح اليوم الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من حكومة دولة المجر، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

مستشار الرئيس: لا يوجد دواء لعلاج كورونا حتى الآن


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه لا يوجد دواء رسمي سُجل عالميًا من منظمة الصحة العالمية، أو سجل في مصر، لعلاج فيروس كورونا، ولكن المتاح حاليًا في كل دول العالم، هي أدوية لأمراض أخرى تستخدم لعلاج وتقليل الأعراض الجانبية.

عاجل