رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر تؤكد أهمية تطوير الشراكة الإفريقية -الأوروبية

نشر
وزير الخارجية الجزائري
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

 أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أهمية تطوير الشراكة الإفريقية -الأوروبية بالتوازي مع الشراكات الدولية الأخرى.

جاء ذلك خلال جلسات العمل التي عقدها لعمامرة مع وزيري خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، وأنجولا تيتي انطونيو، على هامش اختتام أعمال الاجتماع الوزاري بين الاتحادين الإفريقي والأوروبي الذي عقد يوم الثلاثاء بالعاصمة الرواندية كيجالي.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية -في بيان لها- أن لعمامرة بحث مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب إفريقيا، مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين بشأن قضايا سياسية وأمنية مطروحة على الساحة الإفريقية.

كما اتفق رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره الأنجولي على بداية التحضير لبرمجة الدورة القادمة للجنة الثنائية المشتركة بين الجزائر وأنجولا، وتبادلا وجهات النظر والآراء حول مواضيع قارية ودولية تهم الجانبين.

وبخصوص توصيات الاجتماع الوزاري بين الاتحادين الإفريقي والأوروبي ، والذي اختتمت أعماله اليوم بكيجالي، أكد لعمامرة مع نظيريه الجنوبي إفريقي والأنجولي على ضرورة مواصلة التنسيق بين الدول الإفريقية لمتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الوزاري المشترك والسعي لإدماج كل مبادرات التعاون والشراكة في إطار دعم السياسات والبرامج التنموية الوطنية التي تقرها الدول الإفريقية ، والعمل كذلك في نفس الوقت على تطوير الشراكة الإفريقية-الأوروبية بالتوازي مع الشراكات الدولية الأخرى.

عاجل