رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدحت صالح وصفه بـ«المحطة المهمة».. تفاصيل حفل «صوت السينما» في قصر عابدين

نشر
مدحت صالح
مدحت صالح

يشهد قصر عابدين حدثًا فنيًا كبيرًا يومي الجمعة والسبت المقبلين تحت اسم حفلات صوت السينما، بمُشاركة الفنان مدحت صالح، والفنانة ريهام عبد الحكيم، وبمُصاحبة المايسترو ناير ناجي، ويقدم في حفل صوت السينما  الفنان مدحت صالح والفنانة ريهام عبدالحكيم العديد من الأغاني المصرية الشهيرة التي قدمت في أعمال سينمائية مختلفة.

وعلق الفنان مدحت صالح على مشاركته في حفل قصر عابدين الغنائي قائلاً: "السينما المصرية شكلت وجدان الأمة العربية عبر تاريخها الطويل، وكل الأجيال عاشت لحظات كثيرة من البهجة والسعادة مع الأغاني الراقية المختلفة التي تخللت أفلامها، وعشقناها جميعا لحنًا وكلمة وموسيقي وصوتًا، واستمتعنا بها، وارتبط كل منا بذكريات خاصة تجاه الكثير منها".

وأعرب صالح، عن سعادته الكبيرة بأن يكون له دور في هذا الحدث الفني الكبير المقام في مكان له تاريخ عريق مثل قصر عابدين

المؤتمر الصحفي لحفل صوت السينما

جاءت كلمة مدحت صالح في المؤتمر الصحفي، الذي نظمته مجموعة"MBC" بالتعاون مع شركة"RMC".

وقالت الفنانة ريهام عبدالحكيم: أن "ترشيحها للحفل حملها عبئا ومسؤولية كبيرة، لأن السينما المصرية جزء أصيل في التكوين الفني والثقافي لكثير من الناس في مصر والعالم العربي، وأغلب الجمهور مُرتبط بقوة بالأفلام السينمائية الغنائية".

"صوت السينما" هي فكرة جديدة تم إطلاقها للاحتفاء بتراث مصر السينمائي، وإبراز مسيرة السينما المصرية طوال مشوراها الذي بدأ منذ 125 عامًا، قدم خلالها العديد من الأفلام الغنائية الناجحة.

وأشار مدحت صالح إلى أن الأغاني التي قدمت في الأفلام السينمائية لو لم تكن صادقة لما عاشت بيننا كل هذه السنوات، متوقعًا تجاوب جماهيري كبير مع هذه الحفلات.

حفل صوت السينما

وأوضحت ريهام عبدالحكيم، أن فريق العمل بذل جهدا كبيرا في اختيار الأغاني، وأسلوب وطريقة تقديمها بشكل يضمن تحقيق متعة مُختلفة للجمهور.

وسيقدم في الحفل مجموعة مُنتقاه من الأغاني الخالدة في ذاكرة الجمهور العربي عامة والمصري خاصة، منها "عشانك يا قمر" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، التي غناها في فيلم "أيام وليالي"، وأغنية "قلبي دليلي" للقيثارةـ ليلى مراد، التي شدت بها في فيلم"قلبي دليلي"، وأغنية "الدنيا ريشة في هواه" للفنان سعد عبدالوهاب من فيلم"علموني الحب".

ووصف الفنان مدحت صالح مشاركته بالحفل بـ"إحدى المحطات المهمة في مشواره الفني"، موجهًا الشكر  لـ"مجموعة MBC" على الاختيار الموفق للفكرة ولمكان إقامة الحفلات.

الفريق المنظم لحفل صوت السينما

وتابعت ريهام عبد الحكيم، أي مُطرب من الجيل الحالي يتمنى أن يكون له بصمة بصوته في السينما، وتمنت أن تعود الأفلام الغنائية مرة أخرى، وتُتاح الفرصة لأجيال جديدة من الفنانين لتقديم أعمال جديدة راقية تُضاف لتاريخ السينما المصرية الحافل بالأعمال المميزة.

ومن جانبه، قال المايسترو ناير ناجي، قائد أوركسترا القاهرة السيمفوني: "الأغاني التي سيتم تقديمها خلال الحفلات قد تم إعادة توزيعها بصورة أوركسترالية، مع الحفاظ التام على أصل وجوهر الموسيقي، ودون أي إخلال فني بالأعمال المُقدمة".

 وأشاد ناجي بفكرة مُشاركة أوركسترا القاهرة السيمفوني في هذا الحفل الجماهيري، لما سيضفيه من مُتعة المُباشرة للجمهور الذي سيتعايش مع الموسيقي الحية والأصوات المباشرة المميزة والأغاني الجميلة التي ارتبط بها عبر سنوات طويلة.

الفنان مدحت صالح

وكانت "مجموعة MBC" سبق وأقامت في مصر حفلات لكوكب الشرق أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، بالتعاون مع شركة RMC على المسرح بتقنية "الهولوجرام"، وحققت الحفلات نجاحا كبيرا، وحضورا جماهيريا لافتا.

واعتبر عماد صليبي مدير الفعاليات في"مجموعة MBC": أن هذا الحفل فرصة للاحتفال بمُختارات من أبرز الأعمال الغنائية في التراث السينمائي العربي، مشيرًا إلى أنهم يشعرون بالفخر لتقديم هذه التجربة الجديدة.

 التحضير لهذا الحفل استغرق عدة أشهر ليخرج في أفضل صورة ممكنة تليق بالسينما المصرية وأغانيها الشهيرة، الحاضرة في ذاكرة الكثير من الناس.

مؤتمر حفل صوت السينما

النجاح  الذي واكب حفلات "الهولوجرام" لكوكب الشرق أم كلثوم، شجع المنظمين للحفل على استمرار إقامة الفاعليات الفنية في قصر عابدين التاريخي، حسبما أوضح الصليبي.

حفلات "صوت السينما" ستتجدد إقامتها في عدد من المُدن العربية خلال الفترات المُقبلة.

وعن سبب اختيار قصر عابدين التاريخي لإقامة حفلات "صوت السينما"، قال أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة "RMC": "ليتناسب مع طبيعة الأجواء التي تُقدمها لنا الأغاني الخالدة في السينما المصرية"، موجهًا الشكر للشركاء والجهات الرسمية الداعمة لإقامة الحفلات الفنية والثقافية، وخروجها في أبهى صورة.

عاجل