رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل إطلاق تطبيق للكشف عن موقف تطعيم المواطنين بلقاح كورونا والرسوم

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق التطبيق الإلكتروني "Egypt Health Passport"، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، حيث سيختص التطبيق بالكشف عن موقف المواطنين من تلقي اللقاح.

ويعمل الباسبور الصحي الجديد على إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن المواطن لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى أن المواطن حصل على جرعة أولى من اللقاح فقط، في حين اللون الثالث وهو الأخضر، فيعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح، كما أنه يحمل رمز الاستجابة السريع بـ QR CODE.

التطبيق الاليكتروني لن يشمل الكشف عن موقف المواطنين من تلقي لقاحات كورونا، حيث أفاد المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون تكنولوجيا المعلومات، بأن التطبيق الجديد سيشمل أيضا نتائج تحاليل الـ PCR لفيروس كورونا.

وعن آلية استخدام التطبيق، أكد أنه سيكون متاح على play store أو apple store، حيث يقوم بتنزيله على الهاتف، وكتابة بياناته الشخصية ثم يقوم بالتقاط صورة له أو اختيار صورة له، وبعديها يقوم التطبيق من خلال ربطه بسيرفر وزارة الصحة والسكان بعرض كافة بيانات التطعيم للمواطن.

وأضاف أنه سيتم دفع نفس الرسوم التي يتم دفعها في الشهادة الورقية، ولكن يختلف في ألية الاحتفاظ بالبيانات وعدم تعرضها للتلف أو الفقدان في حال الشهادة الورقية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن قيمة استخراج شهادة معتمدة بتقنية الباركود للمصريين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا في الداخل وليس لأغراض السفر تبلغ 100 جنيه، وبلغت قيمة استخراجها لأغراض السفر 250 جنيها، و25 دولارا لغير المصريين، في حين بلغت قيمة استخراجها لأغراض السياحة 1000 جنيه.