رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطة رؤساء الجامعات بعد قرارات التعيين.. الطلاب والتصنيفات الدولية على رأس الأولويات

نشر
الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرارات جمهورية جديدة، بالجامعات، حيث تم تعيين الدكتور منصور حسن، رئيسا لجامعة بني سويف، والدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيسا لجامعة سوهاج.

وبدأت الجامعات العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، 9 أكتوبر الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، والعودة للنظام التقليدي، وهو الحضور إلى الجامعة.

رئيس جامعة بني سويف:

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة ماضية في خطة تطويرها بكافة القطاعات، مشيرا إلى الاهتمام بتقديم كافة الخدمات للطلاب أثناء العملية التعليمية والدراسية والعمل على تطوير مهاراتهم.

وأضاف حسن في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن هناك سياسة تطويرية تسير عليها الجامعة للارتقاء بها ووضعها على خريطة التصنيفات الدولية الكبرى، مع تنفيذ توجيهات المجلس الأعلى للجامعات في إطار الارتقاء بالمنظومة ككل.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن الجامعة ستعمل على تنوع برامجها الدراسية بجميع الكليات وتأهيل الطلاب لسوق العمل والتوسع في وجود البرامج التي تخدم سوق العمل، مؤكدا أن التطوير مستمر بجميع القطاعات.

رئيس جامعة سوهاج:

ومن جانيه، أبدى الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، سعادته بثقة القيادة السياسية بتعيينه رئيسا للجامعة، مشيرا إلى أن هناك خطة تطويرية داخل الجامعة سيتم العمل على تنفيذها بجميع قطاعات الجامعات سواء الإدارية أو التدريسية.

وأضاف عبدالخالق، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن الجامعة ستعمل على تعزيز الوعي لدى الكتلة الطلابية في ظل ما يحاك بالوطن من مخاطر، كذلك ما تقوم به الدولة من مشروعات تنموية بكافة الأصعدة، مع الارتقاء بالعملية التعليمية وتنوع برامج الكليات لخدمة سوق العمل ومشاركة الدولة في مشروعتها.

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أنه سيتم العمل أيضا على دفع الجامعة للتواجد بكافة التصنيفات الدولية ومنافسة كبرى الجامعات، من خلال تقديم خدمة تعليمية متميزة وتطوير كافة سياستها، مبينا أن الجامعة تواكب التطورات العالمية منها التحول الرقمي بتدريس الكتاب الإلكتروني وتطبيق نظام الساعات المعتمدة في الدراسة.

عاجل