رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس يكشف آخر مستجدات الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً: " مصر حاليا في الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وهناك زيادة في عدد الإصابات اليومية، وكذلك الوفيات ". 

وأضاف تاج الدين- خلال مؤتمر صحفي حول الوضع الوبائي في مصر-  أن حالات الوفاة ليست يومية، ولكنها ناتجة عن عملية تراكمية لـ 15 يوما سابقة ولكن بالتأكيد أن  الزيادة الحالية غير مضاعفة وغير عنيفة ويتم التعامل معها بشكل جيد، منوها بأن الحالات التي تم رصدها يتم التعامل معها بحرفية من جانب الأطقم الطبية التي اكتسبت خبرة في كيفية التعامل مع تلك الحالات.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية بأن  85% من الحالات بسيطة إلي متوسطة وتعالج خارج إطار المستشفيات أي تعالج منزليا، معلقا: "ده كرم من ربنا".

وحول موعد وصول مصر لذروة الموجة الرابعة قال: لن نستطيع أن نقول اننا في  ذروة الموجة الرابعة إلا عندما تثبت الإصابات بشكل يومي ثم تنخفض، ولكن نحن مازالنا بارتفاع حتى الأن"، لافتا إلى حالات الإصابة في الشتاء تزداد، كما أن كثير من الأعراض تتشابه مع الإنفلونزا الموسمية والكورونا لذا يجب الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتلقي لقاح كورونا، معقبا: "الدولة عملت ملحمة بكل المقاييس لتوفير اللقاحات سواء سياسية أو إدارية أو طبية أو مالية.. الدولة لم تبخل بأي أموال للحصول على اللقاحات".

عاجل