رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يلتقي رئيس مجموعة «CMA CGM» للخطوط الملاحية

نشر
رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء - على إفطار عمل صباح اليوم، بالعاصمة الفرنسية باريس - رودولف ساديه، رئيس مجموعة CMA CGM للخطوط الملاحية، والوفد المرافق.

وحضر المقابلة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسفير علاء يوسف، سفير مصر في باريس.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء، بالتعاون القائم بين مصر ومجموعة CMA CGM للخطوط الملاحية، وما تقوم بتنفيذه فى مصر من مشروعات كبيرة في ميناء الإسكندرية وغيره من المواقع، معرباً عن تطلع الحكومة لمزيد من التعاون مع المجموعة في ضوء خطة التطوير الشامل في الموانئ المصرية، وفي مقدمتها تطوير ميناء العين السخنة.

من ناحيته، أكد رئيس المجموعة، أن شركة الخطوط الملاحية التابعة لها هي ثالث أكبر شركة في العالم، وتولي اهتماماً خاصاً بمشروعات التعاون مع مصر، مشيراً إلى مشروع تطوير رصيف 55 بميناء الإسكندرية، الذي سيمثل نقلة نوعية كبيرة في عمل الميناء في أبريل 2022.

وأشاد رئيس المجموعة، بما تقوم به مصر من أعمال تطوير وتوسعة لموانيها، لا سيما وأن مشكلة صغر حجم الموانئ بالمقارنة بأعداد وأحجام السفن باتت مشكلة تعاني منها معظم الدول، وهو ما سيعطى لمصر مزيدا من الميزات النسبية في المستقبل.

من ناحيته، اطلع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وفد شركة CMA CGM، على آخر التطورات المتعلقة بتطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات، التي أصبحت إلزامية منذ الأول من شهر أكتوبر الحالي، وما لها من تأثيرات إيجابية على آليات العمل في الجمارك المصرية. 

وأشاد وفد المجموعة بهذا التطور الذي تشهده الجمارك المصرية.

عاجل