رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سنغافورة تتبرع بـ7.9 مليون دولار من الإمدادات الطبية لـ«آسيان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت سنغافورة أنها ستتبرع بما قيمته 7.9 مليون دولار من الإمدادات الطبية لمخزون رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) الاحتياطي الخاص بحالات الطوارئ للصحة العامة.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج، في قمة الآسيان الافتراضية مع نظرائه من دول جنوب شرق آسيا، والتي انطلقت اليوم الثلاثاء وتستمر ثلاثة أيام برئاسة سلطان بروناي حسن البلقية.

وقال رئيس الوزراء السنغافوري - وفقا لصحيفة ستريتس تايمز السنغافورية - إن بلاده ستساهم بهذا التبرع كجزء من دعم الدولة لجهود الآسيان الجماعية للاستعداد لحالات الطوارئ الخاصة بالصحة العامة في المستقبل.

وأضاف "أنه للمساعدة في التوزيع السريع والعادل للقاحات كوفيد-19 داخل المنطقة، تعمل سنغافورة على تكثيف الخدمات اللوجستية لسلسلة التبريد وتوسيع قدرات تصنيع اللقاحات ، مع وجود ثلاثة مرافق إنتاج جديدة في طور الإعداد".

وفيما يتعلق بالمجالات التي يمكن أن تتعاون فيها الآسيان بشكل أكبر بعد ما يقرب من عامين من الوباء، قال لي هسين لونج إنه ثمة حاجة إلى تحسين الوصول إلى اللقاحات، وأشار إلى أن سنغافورة قد تبرعت لدول أخرى بجرعات من اللقاح هبر مبادرة كوفاكس لتوزيع اللقاحات عالميا.

كما حث رئيس وزراء سنغافورة نظراءه الإقليميين على تسريع عملية التصديق على الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، وهي أكبر اتفاقية تجارية في العالم تضم جميع الدول العشر الأعضاء بالآسيان، بالإضافة إلى أستراليا والصين واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

وأبرمت الاتفاقية العام الماضي لكنها تحتاج إلى تصديق ستة أعضاء على الأقل من الآسيان وثلاثة آخرين. وكانت سنغافورة أول من فعل ذلك في أبريل 2021.

عاجل