رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في واقعتي تحرش بأكتوبر.. صرخة سيدة تنقذ طفلة وكاميرا الموبايل تفضح الجاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مدينة أكتوبر في أقل من 24 ساعة واقعتي تحرش كانت إحداهما بتعرض طفلة للتحرش على يد صاحب محل، والأخرى بوقوف شاب يستقل سيارة امام طالبة بميدان الحصري والقيام بأفعال خادشة للحياء، وأنقذت الطفلة في الواقعة الأولى على يد سيدة شاهدت الواقعة واستغاثت بالجيران وضبط المتهم، بينما الحادثة الثانية استخدمت الفتاة كاميرا الموبايل ليهرب الجاني خوفا من الفضيحة.

ويرصد "موقع مستقبل وطن نيوز" تفاصيل الواقعتين كما جاءت بتحقيقات رجال الشرطة.

التحرش بطفلة داخل محل

بدأت الواقعة بتلقي ضباط  مباحث قسم شرطة ثان الشيخ زايد، بلاغًا من الأهالي يفيد بقيام ملك محل بالتحرش بطفلة داخل المحل، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال الفحص والتحريات ومناقشة شهود العيان، قيام المتهم بالتحرش بطفلة صغيرة وملامسة أجزاء من جسدها.

واستمع رجال المباحث لأقوال شاهدة العيان على الواقعة، ربة منزل 42 عامًا، أمام ضباط المباحث، إنها توجهت إلى المحل لشراء احتياجات لها، وأثناء الدخول فوجئت بالمتهم يلامس أجزاء حساسة من جسد الطفلة الصغيرة مستغلا خلو المحل من الزبائن، فاستغاثت بالأهالي والجيران لضبطه وتسليمه لرجال الشرطة لمحاسبته على فعلته.

وقالت والدة الطفلة إنها أرسلت ابنتها لشراء بعض الاحتياجات من المحل ولكنها فوجئت بالواقعة، ووجهت الاتهام لمالك المحل بالتحرش بطفلتها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات التي أمرت بحجز المتهم 24 ساعة لاستكمال تحريات ضباط المباحث.

التحرش بطالبة بميدان الحصري

نجحت مباحث الجيزة في القبض على شخص تحرش بطالبة وقام بأفعال خادش للحياء وذلك أثناء تواجدها بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

وكشفت التحقيقات أن بلاغ بقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من (طالبة – مقيمة بمحافظة القليوبية) بأنه حال تواجدها بمنطقة الحصري بدائرة القسم لانتظار إحدى سيارات الأجرة فوجئت بقيام قائد سيارة "ملاكي" بالوقوف جانبها بالسيارة وادعت معاكستها وقيامه بفعل خادش للحياء، فقامت بتصويره بهاتفها المحمول، ولدى مشاهدته لها فر هارباً، وأضافت بقيامها بنشر مقطع الفيديو المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد الشخص والسيارة المشار إليهما بمقطع الفيديو، وتبين أنه (أحد الأشخاص – مقيم بدائر القسم) تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وأنه فر هاربا بعد علمه بقيام الفتاة الضحية بتصويره خوفا من فضحه.

وقالت الفتاة في التحقيقات أنها كانت تنتظر سيارة أجرة "ميكروباص" لاستقلالها لتصل إلى منزلها لكنها لم تجد وأثناء ذلك حضر قائد سيارة ملاكي ووقف أمامها وطلب منها الركوب معها، وارتكب أفعال خادشة كما أنه تحرش بها لفظيها بمعاكستها.

عقوبة التحرش في القانون

ووفقا للتعديلات المستحدثة في عقوبة التحرش الجنسي فإنه: يستبدل بنصي المادتين «306 مكرر "أ" و306  مكرر "ب"» من قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 النصان الآتيان:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أية وسيلة تقنية أخرى.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

عاجل