رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس طاقة الشيوخ: إلغاء حالة الطوارئ بداية الجمهورية الجديدة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال المهندس عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح والتنمية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ جاء في توقيت هام للغاية، لاسيما وأن مصر بدأت مرحلة جديدة من التطوير والبناء والنهضة الحقيقية، وهذا القرار إعلان ببداية الجمهورية الجديدة الناهضة الواعدة، أمل كل أهل مصر في مستقبل مبهر.

وأضاف عبد الخالق عياد - في تصريحات صحفية مساء الإثنين -: "كما عودنا الرئيس بأن لكل حلم من أحلامنا وقت يتحقق فيه، يسعى إليه ويسعى معه الشرفاء لتحقيقه، فقد صدق الوعد وسلمنا أمانة حراسة مصر، أرضا وشعبا وثروة ومستقبل، بعد أن تحمل عبئها أبطال وشهداء من المواطنين ومن جنود الجيش والشرطة لهم في عنقنا أكبر دين".

وأوضح: الشعب كله مطالب بالوقوف صفًا واحدًا خلف الرئيس يبني ويجتهد ويعمر، في أي موقع وبكل الأمانة وإنكار الذات يأخذ حقه في جهده مباشرة أو بالعيش الكريم في وطن ودولة سوف تصبح من أرقى دول العالم.

وتابع: كما عودنا الرئيس، فقد أعطى الشعب حقه بقوله إنه البطل الحقيقي لهذا النجاح وهذه الانتصارات وهو ما يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التأكيد عليه باستمرار، والاستقرار لا يتوقف عند الاستقرار الأمني فقط، وإنما استقرار اقتصادي كذلك، وهو ما ستكشف عنه الأيام المقبلة من تزايد معدلات الاستثمار وتدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، حيث تؤكد كل المؤشرات العالمية أن مصر أصبحت قبلة الاستثمار لما تتميز به من موقع وموارد متنوعة ومن أهمها الإنسان المصري.

واستكمل: تحية إلى قائد مصر العظيم، ابن مصر البار، المنقذ الحامي، القائد، موجهًا التحية إلى قوات مصر المسلحة وشرطتها، قائلًا: قد بلغ جهدهم فيما وصلنا له الآن غاية التضحية والوفاء، مؤكدًا أنه بقي لنا أن نثبت نحن أهل مصر جميعا أننا تسلمنا الأمانة، ولم يعد ممكنا أن تغيب أعيننا عن ذرة تراب من أرضها يلوثها باغي.

واختتم رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ: نبني بيد وأعيننا على البناء وتكاتفنا بوعي هو ما يتصدى للأيدي العابثة وشر الأشرار، ونحن مع الرئيس وخلفه في الصفوف مواطنين ونواب وحكومة وكل مؤسسات الدولة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن أمس الإثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات طويلة.

عاجل