رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: قرار إلغاء الطواري إشارة واضحة إلى دحر الإرهاب

نشر
محمود بسيوني، عضو
محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

وصف محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ، في جميع أنحاء البلاد، بالتاريخي، مشيرا إلى أنه يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر.

وأضاف بسيوني -في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»- أن قرار الرئيس السيسي يأتي في إطار التعهدات التي أخذت الدولة المصرية على نفسها أمام دول العالم والأمم المتحدة بشأن فرض حالة الطوارئ في البلاد بالانتهاء منها بالوصول إلى المعدل التي تسعى له الدولة من الناحية الأمنية؛ خاصة أنها كانت تواجه حربا ضروسا مع الإرهاب والجماعات التكفيرية.

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن القرار التاريخي للرئيس السيسي يمثل لحظة استثنائية في تاريخ الدولة المصرية، بعد سنوات طولية من حروب مع الإرهاب وتقديمها للشهداء من أجل صون وحماية الدولة مع الإشارة الواضحة إلى دحر الإرهاب.

وأشار بسيوني، إلى أن مصر واجهت الإرهاب مثل دول العالم، ونجحت في مواجهته والقضاء عليه، مبينا أن قرار الرئيس السيسي كان قائما على محورين، الأول يتمثل في مواجهة الإرهاب ودحره، والمحور الثاني الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مع الرد على أي قوى كارهه للدولة المصرية والحديث عن القيود التي تفرضها في مجال حقوق الإنسان، والآن مصر تفي بوعودها للعالم في تعامله بملف حقوق الإنسان.

وأوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن مصر تتعامل الآن فقط بالقانون، بعد أن تخلصت ونجحت في القضاء الظروف التي كانت تقتضي فرض حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية بالدولة سواء القوات المسلحة أو الشرطة، قدمتا نموذجا في التعامل مع الإرهاب والتضحية بأرواحهم في الدفاع عن الوطن، والآن الدولة المصرية ليست بحاجة إلى فرض الطوارئ.

عاجل