رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حقوق النواب»: قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ رسالة إقليمية ودولية

نشر
النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، يعد إنجازًا جلل لكي يصل القاري أو المتلقي لهذا القرار؛ خاصة أن الحالة الأمنية جيدة وعلى ما يرام.

وأضاف النائب:"ربما نسى البعض أو تناسي وضع البلاد عندما كنا نسمع عن عمليات إرهابية في سيناء أو القاهرة أو المنيا، والقائمة مفتوحة، ونسمع عن استشهاد وضحايا بأعداد كبيرة ومتفاوتة ولعل أهمها عملية تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء، التي راح ضحيتها ما يقرب من ٣٢٥ شهيدًا من شيوخ ورجال وأطفال فقط جرمهم كان أداء فريضة الصلاة.

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إقليمية ودولية قبل أن تكون رسالة إلى الداخل، فمنذ ما يزيد عن سبع سنوات وأكثر عانت مصر ويلات الحرب على الإرهاب وتجرعت ويلات الخسائر البشرية من شهداء الوطن والواجب من رجالات ضحوا بأرواحهم لبقاء الوطن.

وأضاف: «رأينا ضباط جيش وشرطة وأفرادا ومدنيين استشهدوا وهناك أيضًا خسائر مادية سواء في مبانٍ لخدمات عامة ودور عبادة إسلامية ومسيحية، الهدف كان أكبر مما يتخيله الجميع كان الهدف مصر».

عاجل