رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو تحذر برلين: لا تختبروا قدرات الجيش الروسي

نشر
الجيش الروسي - أرشيفية
الجيش الروسي - أرشيفية

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كارينباور، من الاستهانة بقدرات الجيش الروسي.


وقالت زاخاروفا - فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين : "عشية اجتماع الناتو، أبدت وزيرة الدفاع الألمانية، عدم اهتمامها بالحوار الجاد مع موسكو حول وقف التصعيد، وشددت على أن الحلف يجب أن يظهر استعداده لاستخدام قواته المسلحة ضد روسيا، مبدية الرغبة في اختبار قدرات قواتنا المسلحة"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

احتواء روسيا

وأضافت: "أكد اجتماع مجلس الناتو مرة أخرى أن عملاق الناتو الضخم بأكمله لا يزال، بعد 70 عاما يهدف حصريا إلى احتواء روسيا".

الحرب الباردة

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى أنه "بعد فشل الحلف في إنهاء حقبة العمليات الكبيرة، عاد مرة أخرى كما حدث خلال الحرب الباردة، إلى زيادة إمكاناته لمواجهة (العدو في الشرق)، بخطط دفاعية على الجناح الشرقي لتكثيف طلعات طيرانه في سماء البلطيق والبحر الأسود".

معاهدة نزع الصواريخ

وتطرقت المتحدثة الروسية، إلى معاهدة نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدي، قائلة إنّ "الاتهامات بانهيار المعاهدة تكررت ضد روسيا، وردا على ذلك سيستمر التحالف في تعزيز أنظمة الدفاع الجوي ونشر مقاتلات F-35".


وأنهت ماريا زاخاروفا، حديثها مبينة أنه "لم يعد أعضاء الناتو يتذكرون أنهم أخبرونا في السابق بأن نظام الدفاع الصاروخي يهدف فقط إلى صد التهديدات من إيران".

 

عاجل