رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: سنستخدم أدوات غير دبلوماسية لمنع إيران من تطوير سلاح نووي

نشر
مبعوث الولايات المتحدة
مبعوث الولايات المتحدة الخاص بإيران روبرت مالي

شدد مبعوث الولايات المتحدة الخاص بإيران، روبرت مالي، على أن بلاده ستستخدم أدوات أخري غير دبلوماسية، لمنع إيران من تطوير سلاح نووي، حال فشل الخيار الدبلوماسي معها.

بحث كل الخيارات

وأكد مالي - فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين - أن الولايات المتحدة، تكثف من المسار الدبلوماسي، بجانب التشاور مع الحلفاء في الخليج، والمنطقة لبحث كل الخيارات، وفقا لقناة "العربية".

وأوضح المبعوث الأمريكي، أن واشنطن، لم تمانع إجراء طهران حوار مع الأوروبيين، مشددا على ضرورة ألا يكون "هذا الحوار على حساب التفاوض معنا كمجموعة الأربعة + واحد".

الامتثال الكامل

وأضاف، "ناقشت بكل شفافية الموضوع الإيراني مع حلفائنا في الخليج، موضحا أن "هدفنا هو إقناع إيران، بالامتثال الكامل والعودة إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015".


وفى وقت سابق من اليوم، أعلن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، أن السلطات الإيرانية منعت مفتشي الوكالة، من رفع محتويات كاميرات المراقبة، في منشأة نووية تعرضت في يونيو الماضي لانفجارات.

ليس سليما

وأضاف - فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين- أنّ برنامج الوكالة الخاص بالرقابة على الأنشطة النووية في إيران ليس سليما، موضحا أنّ الرفض الإيراني بدعوى مواصلة التحقيق في الحادث التخريبي المزعوم الذي وقع في هذا الموقع في يونيو الماضي وأسفر عن تدمير إحدى الكاميرات التابعة للوكالة هناك وإلحاق ضرر ملموس بأخرى.

عاجل