رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي للشركات الفرنسية: مستعدون لتوفير الحوافز للمستثمرين في مجالات الطاقة أيًا كانت

نشر
مدبولي في فرنسا
مدبولي في فرنسا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر لديها الإمكانات الكبيرة للنمو في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى قدرة القطاع الخاص لقيادة العمل به بشكل كامل، منوها بأن الدولة المصرية تعمل على بحث عدد من الحوافز لدعم الشركات العاملة في هذا المجال المتميز بفرصه الكبيرة للغاية للتصدير.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء، خلال جلسة الاستماع والمداخلات والاستفسارات التي حضرها 90 ممثل عن الشركات الفرنسية العاملة في مجالات مختلفة، وعقدت بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي "MEDEF" بالعاصمة الفرنسية، باريس، اليوم الأثنين.

ووعد رئيس الوزراء، بتوفير كافة التسهيلات والحوافز التي سيحتاجها المستثمرون في هذا القطاع أيًا كانت، قائلاً: "نحن على أتم الاستعداد لبحث ذلك، ويمكن من خلال قانون الاستثمار تقديم المزيد والمزيد من الحوافز للمستثمرين".

حضر اللقاء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

كما حضر اللقاء، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والسفير علاء يوسف، سفير مصر في باريس، والمستشار محمد عبد الوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وأدار اللقاء من الجانب الفرنسي، ريجيس مونفرونت، رئيس الجانب الفرنسي بمجلس الأعمال المصرى-الفرنسي.

عاجل