رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 986 مريضًا في قافلة طبية بقرية «المنشية» بكفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية "المنشية المستجدة" لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان؛ وذلك تأكيدًا لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية "ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة".

وأكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ - في بيان لها الأحد - أن القافلة ضمت 10 عيادات لــ 10 تخصصات من تخصصات "الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن" إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.. وقد شهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من أهالي القرية.

ومن جانبه؛ أوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 986 مترددا وخضوع 80 مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر؛ إضافة إلى عمل تحاليل طبية لـ 102 مريض وأشعة لـ 4 مرضى وعمل تقارير طبية لـ 11 مريضًا وتحويل 39 مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة؛ إضافة إلى تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حضرها 659 زائرا.

كما شملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا حسب تعليمات وكيل الوزارة حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (معا نطمئن).

عاجل