رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| وصفها بـ«العاقلة».. مخرج «المحكمة» يعلق على مشهد التحرش بـ غادة عادل

نشر
غادة عادل
غادة عادل

زعمت تقارير صحفية تحت عنوان مشهد تحرش غادة عادل، أن الأخيرة، طلبت - خلال تصوير فيلمها الجديد "المحكمة" - من شباب (كومبارس)، أن يتعاملوا معها "كما يريدون" عند تصوير مشهد تحرش بها، لإضفاء قدر من الواقعية، في الوقت الذي لم تعلق فيه الفنانة غادة عادل بعد على ما تضمنته هذه التقارير حول ما بات يعرف إعلاميا بـ مشهد تحرش غادة عادل.

وذكرت هذه التقارير - التي اعتمدت على مصدر مجهول الاسم - أن الفنانة غادة عادل اجتمعت بـ"كومبارس" فيلم المحكمة قبل تصوير مشهد التحرش، حتى تكسر حالة الرهبة وتذيب الجمود بينها وبينهم، وطلبت منهم أن يتصرفوا أثناء المشهد كمتحرشين حقيقيين، وأن يفعلوا ما يريدون، حتى تضفي على مشهد التحرش شيئًا من الواقعية.

غادة عادل

لكن محمد أمين مخرج فيلم المحكمة، قال - في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن "سيناريو الفيلم لا يتضمن أي مشاهد تحرش للفنانة غادة عادل بطلة الفيلم، أو حتى مشهد جريء".

وأوضح المخرج محمد أمين، أن غادة عادل تجسد دور سيدة متهمة في قضية قتل، وتمثل أمام القضاء لمحاكمتها، نافيًا أن تكون غادة عادل قالت مثل هذه التصريحات، التي وصفها بـ"الغريبة" و"الغير منطقية".

وتدور أحداث فيلم المحكمة في إطار اليوم الواحد، داخل قاعة محكمة، التي تنظر في هذا اليوم 8 قضايا متنوعة، ما بين قضايا جنائية، وأسرية، واجتماعية.

المخرج محمد أمين

فيلم المحكمة من تأليف أحمد عبدالله، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، في مقدمتهم غادة عادل، وفتحي عبدالوهاب، ويسرا اللوزي، ونجلاء بدر، وجميلة عوض، ومحمود عبدالمغني، وصلاح عبدالله، وأحمد خالد صالح، وأحمد داش، ومايان السيد، ومحمد مهران، وكريم عفيفي، ونيجار محمد، وسليمان عيد، وزهرة الحاروفي، وعبدالرحيم حسن، ومحمود عامر، وعارفة عبدالرسول.

وأضاف مخرج فيلم المحكمة، أن العمل يناقش ويطرح الكثير من القضايا المجتمعية التي تحتاج إلى حل قانوني، مثل تحديد سن العقوبة للأطفال، خاصة بعد رصد عدد من الجرائم الكبرى التي قام بها أطفال، ولم يوقع عليهم عقوبة مناسبة لجرائمهم لكونهم أطفال دون سن الـ18.

ووصف المخرج محمد أمين الفنانة غادة عادل بـ"العاقلة" التي لا يمكن أن تقول مثل هذه التصريحات، حتى لو كانت تجسد دور جريء، مشيًرا إلى أن دور غادة عادل في فيلم المحكمة دور إنساني بحت.

إعلان فيلم المحكمة

وأشار مخرج فيلم المحكمة إلى أن المشهد الجريء الوحيد بالعمل يلعبه الفنانان أحمد داش ومايان السيد، الذي يقوم فيه الأول باغتصاب الثانية، مؤكدًا أن هذا المشهد تم معالجته فنيًا بشكل راقي لا يتنافى مع الآداب العامة، أو يخدش حياء المشاهد للعمل أي كان عمره.

وينتظر فيلم المحكمة عملية "المكساج" والموسيقى، بعد أن تم الانتهاء من تصوير جميع مشاهده، ويتوقع المخرج محمد أمين أن يطرح الفيلم بدور العرض خلال الموسم السينمائي الشتوي القادم.

أحمد داش في أحد مشاهد فيلم المحكمة

يذكر أن الفنانة غادة عادل كانت من ضمن قائمة الفنانين الذين لحقوا متأخرين بـ مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة لعام 2021، إذ وصلت في اليوم الخامس من المهرجان، لحضور حفل الختام.

غادة عادل في فيلم المحكمة

وأثار المشهد العاطفي للمخرج مجدي الهواري، وهو يقبل رأس ابنته مريم من زوجته السابقة الفنانة غادة عادل، على "الريد كاربت"، إعجاب الكثير من المتابعين للمهرجان.  

عاجل