رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تشهد تدشين الاتحاد الدولي للكرة الدائرية السريعة.. والخطيب: نسعي لنشر اللعبة عالميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد أحمد الخطيب رئيس الاتحاد الدولي للكرة الدائرية السريعة، أمين حزب “مستقبل وطن” بالشرقية، على رغبة الاتحاد في خلق طفرة كبيرة في اللعبة عامة وتشجيع واستقطاب ذوي القدرات الخاصة أيضا.

وقال الخطيب - في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لتدشين الاتحاد الدولي للعبة - إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على زيادة وتوسيع دائرة ممارسة اللعبة بمختلف دول العالم، مع نشر قوانينها وطريقة لعبها وكل التفاصيل المتعلقة بها من خلال صفحات الاتحاد.
وأشار الخطيب إلى أنه سيتم تشكيل اللجان من مختلف الدول بمزج الفكر والخبرات بما يصب فى مصلحة اللعبة على المستوى الدولي والأفريقى والعربي.


وفي السياق ذاته، صرح عمرو حسين رئيس الاتحاد المصري والأفريقي لكرة السرعة، أن تولي المصري أحمد الخطيب، رئاسة الاتحاد الدولي للعبة، وتواجد عماد البناني، الأمين العام للاتحاد، وأحمد ناصر رئيس الاتحادات الأفريقية، يساعد على تواجد المصريين في الاتحادات العربية والأفريقية.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري والأفريقي، أن الرياضة أصبحت صناعة لذلك، فإننا سنسعي لإحداث الفارق في نشر هذه الرياضة التي تحتاج الكثير من الأموال والرعاة خاصة، كما نتمنى أن نرى السرعة منتشرة في كل دول العالم.
وتابع حسين، أنه يتمنى أن يكون التدشين بداية موفقة،  خاصة وأن الطريق مازال طويلاً.
وعقد الاتحاد الدولي لكرة السرعة الدائرية، مؤتمره الصحفي التأسيسي، برئاسة النائب أحمد الخطيب من مصر، وبمشاركة 37 دولة.
وشهد المؤتمر حضور عدد من القيادات الرياضية منهم اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية (الأوكسا)، والدكتور عماد البناني الأمين العام للاتحاد ورئيس الاتحادين المصري والعربي للرياضة للجميع، والمستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي لكرة السرعة.

عاجل