رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق وتشميع 35 منشأة لارتكابها مخالفات متنوعة بالجيزة

نشر
أحمد راشد
أحمد راشد

كلف محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز بالتواجد الميداني؛ بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية، طبقا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال، في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع. 

وشدد راشد، على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحال غير المرخصة وغير الملتزمة بمواعيد الغلق، طبقا للقرار الصادر بتحديد المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم.

وفي هذا الإطار، قام مركز ومدينة البدرشين بغلق وتشميع 10 محلات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها لمخالفتهم مواعيد الغلق، كما تم غلق وتشميع 8 محلات لقيامهم بمخالفة مواعيد الغلق بمدينة الحوامدية، وفي الواحات البحرية تم غلق وتشميع 8 محلات غير ملتزمة بمواعيد الغلق، وفي حي العجوزة تم غلق 5 محلات تزاول نشاطا بدون ترخيص، وذلك بشوارع العراق ووادي النيل وشاهين.

وتم في حي الوراق غلق وتشميع مخزن بدون ترخيص بشارع الأمير من كورنيش النيل سعد اللبان بوراق الحضر، وفي حي بولاق الدكرور تم غلق مقهيين اثنين لإدارة نشاط بدون ترخيص وتقديم شيشة للرواد، أما في جنوب الجيزة تم غلق وتشميع مصنع ملابس بشارع الصاروخ.

من جهة أخرى.. جهزت محافظة الجيزة تحويلة مرورية جديدة لحركة المركبات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية، حتى تقاطعه مع طريق المريوطية، والتي تبلغ طولها ما يقرب من (900م)، وذلك في إطار تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق بمحافظة الجيزة، وما يستلزم من إجراء غلق كلي لشارع الأهرام في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية، باتجاه ميدان الجيزة بتقاطعه مع المريوطية.

وتضمنت التحويلة الجديدة السير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي "موقع محطة المريوطية " بتقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية، ثم الدخول يمينا (إجباري) باتجاه طريق المريوطية، ثم السير حتى كوبري العروبة (دوران أعلى ترعة المريوطية) والدوران والعودة لطريق المريوطية مرة أخرى، والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا، ثم الدخول يمينا اتجاه محور ترسا والسير اتجاه شارع الأهرام عن طريق شارع نعمة الله. 

عاجل