رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تبدي حرصها على تنمية الشراكة المستقبلية مع أستراليا

نشر
 محمد الشريف
محمد الشريف

أبدى محافظ الإسكندرية محمد الشريف، حرصه على تنمية الشراكة المستقبلية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري مع استراليا، لافتاً إلى أن (كانبرا) تعد من المدن الرائدة عالمياً في الأعمال التجارية والزراعية والموارد المعدنية والسياحة. 

جاء ذلك خلال مباحثات محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، مع سفير استراليا بالقاهرة جايلن مايلز؛ لدعم وتعزيز مجالات التعاون الثنائي وتوطيد العلاقات بين الجانبين. 

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - أن الإسكندرية بمثابة العاصمة الثانية والاقتصادية لمصر، حيث يوجد بها ثلاثة موانئ، تمثل 65 % من واردات وصادرات مصر، وبها أكتر من 4 آلاف و654 مصنعا في كافة المجالات، بالإضافة إلى أنها تمتلك الكثير من المعالم السياحية والأثرية والثقافية. 

وأشار إلى استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم للتنسيق بين جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركات الاسترالية العاملة في مصر. 

من جانبه؛ شكر السفير الأسترالي محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، موضحاً أن تلك الزيارة تعد الزيارة الرابعة له لمدينة الثغر بعد توليه مهام منصبه في الشرق الأوسط. 

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الاسترالية هي علاقات قديمة تمتد منذ عام 1935، مؤكداً حرصه على توطيد التعاون بين الجانبين في كافة المجالات.

عاجل