رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: الانتهاء من قوائم انتظار لقاحات كورونا وإلغاء التسجيل المسبق قريبا

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشفت مصادر بـ وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة قامت بإرسال رسائل بموعد الحصول على لقاح فيروس كورونا لما يقارب 95 في المائة من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر لـ "مستقبل وطن نيوز" أن وزارة الصحة اقتربت من الانتهاء من قوائم انتظار لقاحات كورونا، من خلال تطعيم كافة المسجلين على الموقع الإلكتروني، حماية للمواطنين من مضاعفات المرض التي قد تؤدى للوفاة.

وأشارت إلى أنه سيتم إلغاء التسجيل المسبق لحجز اللقاح، والحصول على لقاح كورونا مثل باقي اللقاحات المتوفرة في مصر، من خلال التوجه لأقرب نقطة أو مركز تطعيم للحصول على لقاح فيروس كورونا في نفس اللحظة.

وأوضحت المصادر أنه تم تطبيق تلك الألية من قبل خلال حملات تطعيم العاملين بالمنظومة التعليمية وطلاب الجامعات وحملات تطعيم العاملين بالجهاز الإداري للدولة حيث كان يتم التسجيل والحصول على اللقاح في نفس اللحظة.

وأشارت إلى أن الدولة تتوسع في مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية وطالبت الوزارة المواطنين بالتسجيل علي الموقع الإلكتروني للحصول علي اللقاح لحين إلغاء شرط التسجيل وإمكانية الحصول علي التطعيم مثل باقي التطعيمات.

يذكر أنه تم الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للأندرويد والأيفون ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر، كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان ( أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا، أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح) وبذلك يمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.

عاجل