رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تؤكد دعمها جهود التكامل الخليجي لزيادة التبادل التجاري

نشر
الإمارات تؤكد دعمها
الإمارات تؤكد دعمها لجهود التكامل الخليجي

قال وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي اليوم الأحد، إن بلاده ملتزمة بدعم العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات التنموية، باعتباره سياسة ثابتة للدولة، ومحركاً لتنمية الشراكات الاقتصادية والتجارية على المستوى الخليجي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الحادي والستين للجنة التعاون التجاري لـ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد مؤخراً في العاصمة البحرينية المنامة.

وأشار الزيودي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" - إلى أن الإمارات حريصة على دعم مخرجات لجنة التعاون التجاري، باعتبارها منصة رئيسية لصياغة السياسات والخطط الداعمة للتعاون الخليجي في مجالات التجارة والأنشطة الاقتصادية بما يخدم تطلعات دول المجلس بالازدهار والنمو.

وأضاف أن البنود المدرجة على جدول أعمال اللجنة من شأنها أن تعطي دفعة جديدة لجهود التكامل الاقتصادي والتجاري الخليجي، حيث ناقش الاجتماع 4 محاور رئيسية في هذا الصدد شملت آليات انسيابية التجارة بين دول المجلس، القوانين الموحدة المرتبطة بالتجارة، ملف التجارة الإلكترونية، ومستجدات الفريق التفاوضي لدول المجلس مع الدول والتكتلات الاقتصادية والتجارية العالمية. 

 

الإمارات تؤكد دعمها لجهود التكامل الخليجي لزيادة التبادل التجاري

 

الإمارات تؤكد دعمها لجهود التكامل الخليجي لزيادة التبادل التجاري
عاجل