رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| «الأعلى للجامعات» يناقش موقف الكتاب الإلكتروني والساعات المعتمدة.. وبدء الدراسة في أول كلية للتكنولوجيا الألمانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

 

«الأعلى للجامعات» يناقش موقف الكتاب الإلكتروني والساعات المعتمدة

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، اليوم الأحد، بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور محمد لطيف، ورؤساء الجامعات الحكومية.

انطلاق النسخة الثانية للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي 8 ديسمبر

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التسجيل للمُشاركة في النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، الذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع استضافة جمهورية مصر العربية للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو.

4 ملفات يناقشها «الأعلى للجامعات» وبدء قرارات منع غير المطعمين بالحرم الجامعي

يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأحد، مناقشة عدد من الملفات المهمة بمنظومة التعليم العالي والجامعات الحكومية.

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، اجتماعًا مع الدكتور أحمد الدلال الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

«التعليم» تخاطب المديريات بشأن أحقية طلاب نظام العمال اعتماد أوراق «الرقم القومي»

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدى أحقية الطلاب المقدمين من الخارج على نظام العمال بمدارس التعليم الفني بنوعياته المختلفة في الحصول على أوراق الرقم القومي - إثبات القيد.

خاص| نجوى ليمتد.. عصر جديد لطلاب الثانوية العامة بدون دروس خصوصية

تفتح المنصات التعليمية التفاعلية مثل "نجوى ليمتد"، الباب لإعادة صياغة خريطة التعليم قبل الجامعي في مصر، إذ تساعد هذه المنصات الحكومية، طلابها على الفهم والإدراك والتحصيل الدراسي بشكل منضبط، ما يمهد للقضاء علي الدروس الخصوصية، بعد عقود من التراجع في النظام التعليمي، وهو ما يعززه أسلوب وشكل الامتحانات الجديد الذي بات يعتمد على إدراك الطالب ومهارات تفكيره وتفاعله.

صندوق تطوير التعليم يحتفل ببدء الدراسة في أول كلية للتكنولوجيا الألمانية

استضافت جامعة أسيوط برئاسة الدكتور طارق الجمال، احتفالية صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء ببدء الدراسة في الكلية المصرية الألمانية للتكنولوجيا التابعة لمجمع أسيوط التكنولوجي المتكامل أحد مشروعات الصندوق.

 

 

عاجل