رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للجامعات» يناقش اليوم موقف الكتاب الإلكتروني والساعات المعتمدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري -اليوم الأحد0 بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور محمد لطيف، ورؤساء الجامعات الحكومية.

يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال الاجتماع، عددا من الملفات المهمة، بالمنظومة الجامعية، يأتي على رأسها، الاطمئنان على سير العملية التعليمية بالكليات بعد مرور أسبوعين من العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، كذلك التطرق إلى ملف حملات التطعيم للكتلة الطلابية بالجامعات وأعضاء هيئات التدريس والعاملين بلقاح فيروس كورونا.

كما يبحث المجلس الأعلى للجامعات، وضع الكتاب الإلكتروني، وطرق تدريسه بالكليات بعد تطبيقه بالعام الجامعي الجديد، كما يتطرق الاجتماع إلى موقف نظام الساعات المعتمدة كمقرر دراسي بالكليات بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل المادة 79 من قانون تنظيم الجامعات، وتعديل لوائح الكليات ونظم الامتحانات.

وانطلق العام الدراسي الجديد، 9 أكتوبر الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من نفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والالتزام بكافة التدابير والإجراءات الوقائية بقياس درجة حرارة الطلاب من على أبواب الجامعات والمرور بوابات التعقيم والتطهير كذلك مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي وغلق أماكن التجمعات للحد من التكدس وتفشي وباء كورونا.

عاجل