رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوتيريش للملك سلمان: نرحب بمبادرتي السعودية لمواجهة التغير المناخي

نشر
الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أرشيفية

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، -في اتصال هاتفي جري بينهما مساء اليوم السبت-، عن ترحيبه، بمبادرتي السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر، لمواجهة التغير المناخي.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أبدى الأمين العام، خلال الاتصال، إشادته بحزمة المبادرات التي أعلنها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وعدّها خطوة كبيرة لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغيُّر المناخي.
من جانبه، عبر خادم الحرمين الشريفين، عن شكره للأمين العام للأمم المتحدة، على ما أبداه من ترحيب بالمبادرتين، منوهًا بجهود المنظمة وأمينها العام في مواجهة التغير المناخي، واتخاذها ما يلزم من خطوات للحد من آثاره البيئية والاقتصادية، مؤكدًا اهتمام المملكة ضمن رؤيتها 2030 بقضايا البيئة، والطاقة النظيفة، والتغير المناخي.

إطلاق النسخة الأولى لمبادرة السعودية الخضراء

وفى وقت سابق من اليوم، أطلق ولي العهد السعودية، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، الذي يعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقاً، بما يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.