رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيجيريا.. مسلحون يهاجمون سجنا في أويو وهروب أكثر من 800 نزيل

نشر
الشرطة فى نيجيريا
الشرطة فى نيجيريا - أرشيفية

أفادت إدارة السجون في نيجيريا، بتعرض سجن في ولاية أويو، لهجوم من قِبَل مسلحين مجهولين، مساء أمس الجمعة، أدي إلى هروب أكثر من 800 نزيل، في ثالث هجوم من نوعه تشهده البلاد هذا العام.
وقالت الإدارة - في بيان أوردته وكالة "رويترز" للأنباء فى نسختها الإنجليزية اليوم السبت- إن المهاجمين كانوا مدججين بالسلاح، حيث جري تبادل لإطلاق النار مع ضباط السجن، تمكنوا بعدها من الدخول إلى ساحة السجن وتفجير الجدران بالديناميت.

هروب 575 سجينا

وأضافت، أن نحو 575 سجينا، كانوا جميعا في انتظار المحاكمة، تمكنوا من الفرار، بينما تمكنت السلطات من القبض على 262 نزيلا وإعادتهم إلى السجن.

وأوضح البيان، أنّ المسلحين أجبروا جميع المحتجزين الذين ينتظرون المحاكمة على الهروب من السجن، بينما كان هناك 64 مدان لم يهربوا.

مشاكل أمنية

وتشهد نيجيريا مشاكل أمنية عبر أراضيها الشاسعة، بما في ذلك، سلسلة من عمليات اختطاف الطلاب للحصول على فدية من قِبَل عصابات إجرامية في الشمال الغربي، بجانب القوات المتمردة فى الشمال الشرقي.

هجوم مماثل

يشار إلى أن الهجوم المسلح الذي استهدف السجن فى ولاية أويو، يأتي فى أعقاب هجوم مماثل، وقع في ولاية إيمو، فى إبريل الماضي، وأدي إلى هروب أكثر من 1800 سجين.

عاجل