رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التقديم على خط نت.. الخطوات والمستندات المطلوبة

نشر
راوتر
راوتر

يبحث العديد من المواطنين عن كيفية التقديم على خط نت للحصول على "راوتر"، من أجل سهولة تصفح شبكة الإنترنت في جميع الأوقات، فضلًا عن الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والحديث مع الزملاء والأصدقاء  والأقارب خارج البلاد.

التقديم على خط أرضي أون لاين

أتاحت الشركة المصرية للاتصالات إمكانية القديم على خط أرضي أون لاين حتى تتمكن من التقديم على خط نت ويمكن ذلك من خلال الاتصال من أي تليفون أرضي لمركز خدمة العملاء 111.

ويتم التعاقد من خلال ملء استمارة طلب خط تليفون، وإلحاقها بصورة من بطاقة إثبات الشخصية، حيث يتم بحث الإمكانية الفنية للتعاقد على التليفون المنزلي.

وبعد ذلك تتواصل الشركة المصرية للاتصالات مع العميل، من خلال قسم التركيبات بالشركة خلال 72 ساعة عمل، لتحديد أقرب موعد لاستكمال إجراءات التعاقد والتركيب.

تكلفة تركيب تليفون أرضي ونت

وفيما يتعلق بتكلفة تركيب الإنترنت، بعد التقديم على خط نت، فتشمل اشتراك شهري يبدأ من 137 جنيهًا، شامل الضريبة، وذلك وفقًا لأسعار باقات الانترنت من المصرية للاتصالات "وي".

وتبلغ تكلفة تركيب خط أرضي حوالي 170 جنيهًا، وهي تعتبر قيمة الاشتراك، بالضريبة المفروضة، ويكون بذلك مقدم طلب الحصول على خط أرضي قد سدد أول 3 أشهر من الاشتراك.

وتتيح الشركة المصرية للاتصالات 3 أنظمة للدفع، وهي الشهري والربع سنوي، والسنوي، ليختار العميل نظام الدفع المناسب له، كما تتيح له خاصية إظهار الرقم إذا أراد المشترك أن يستخدم التليفون الأرضي في المكالمات.

وللحصول على خط تليفون أرضي، قبل التقديم على خط نت يجب توفير المستندات التالية:

1- نسخة من عقد الإيجار أو الملكية.

2- وصل مرافق (غاز أو مياه أو كهرباء).

3- صورة بطاقة شخصية سارية.

اشتراك التليفون الأرضي نت فقط

ويمكن استخدام خط التليفون الأرضي نت فقط، بعد التقديم على خط نت، ويجب هنا التأكد على إلغاء خاصية إظهار الرقم التي تتيحها الشركة المصرية للاتصالات حتى لا يتحمل المشترك تكاليف إضافية.

وتبلغ قيمة التعاقد على خط أرضي ونت معًا نحو 350 جنيهًا، ليحصل بذلك المتعاقد على راوتر وخط تليفون منزلي، ويمكنه بعد ذلك تغيير باقات النت على حسب استخدامه اليومي، وعدد أفراد الأسرة التي تستخدم شبكة الإنترنت.

عاجل